هوملز: السرعة الفائقة لمبابي تتطلّب دفاعاً جماعياً

ماتس هوملز (يمين) خلال تدريب لبوروسيا دورتموند - 6 مايو 2024 - AFP
ماتس هوملز (يمين) خلال تدريب لبوروسيا دورتموند - 6 مايو 2024 - AFP
برلين-وكالة أنباء العالم العربي

نبّه ماتس هوملز مدافع بوروسيا دورتموند، إلى أنه لا يستطيع أن يكبح بمفرده كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز دورتموند على ملعبه 1-0 ذهاباً الأسبوع الماضي، عندما ظهر مبابي بأداء متواضع في مركز رأس الحربة، لكنه سدّد كرة في القائم.

واعتُبر هوملز (35 عاماً) أفضل لاعب في المباراة، بعد تعطيله هجمات مبابي ورفاقه.

وسُئل عن كيفية كبح مبابي في "بارك دي برانس"، فأجاب: "لا يمكنني إيقافه وحدي، يتطلّب ذلك دفاعاً جماعياً بسبب سرعته الفائقة، لكنه أيضاً فرد في مجموعة ويجب مراقبة العديد من اللاعبين الآخرين".

وأقرّ إيدن ترزيتش مدرب دورتموند بأنه لم يكن سعيداً بالتفاف أربعة مدافعين حول مبابي في لقاء الذهاب، وطالب فريقه بتوازن أكبر في مباراة الثلاثاء، لتحقيق "الحلم الكبير" ببلوغ النهائي.

ويدرك هوملز أن أداء فريقه غير ثابت في المباريات الكبرى، علماً أنه يحتلّ المركز الخامس في الدوري الألماني.

وأضاف: "أعتقد بأننا أقلّ الفرق حصداً للنقاط في المواجهات أمام الخمسة الكبار بالدوري الألماني، ولكن في دوري الأبطال نفذنا عملاً رائعاً حتى الآن. نعرف قدرتنا على الفوز في مباريات كبرى، سواء على أرضنا أو خارجها، كانت تنقصنا الاستمرارية فقط".

ويجهل هوملز إن كان سيستمر مع دورتموند بعد نهاية الموسم، قائلاً: "أردت أن أؤجل قراري حتى نهاية الموسم ووافق النادي على ذلك. أود انتظار إشارات من جسدي، وفي حياتي الشخصية لديّ مشكلة مع دخول ابني المدرسة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك