بـ10 لاعبين.. الهلال يُسقط الاتحاد ويبلغ نهائي كأس الملك

سعود عبد الحميد لاعب الهلال يحتفل بعد تسجيله في مرمى الاتحاد بنصف نهائي كأس الملك - 30 أبريل 2024 - X/@Alhilal_FC
سعود عبد الحميد لاعب الهلال يحتفل بعد تسجيله في مرمى الاتحاد بنصف نهائي كأس الملك - 30 أبريل 2024 - X/@Alhilal_FC
دبي-الشرق

جدد الهلال، بعشرة لاعبين، تفوقه على الاتحاد هذا الموسم بالفوز عليه 2-1 في ملعب الجوهرة المشعة، ليبلغ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتقدم الهلال بالنتيجة عبر ميشايل ديلغادو في منتصف الشوط الأول، قبل أن يتعادل الاتحاد في الدقيقة 67 عبر هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله.

لكن سعود عبد الحميد حسم مباراة القمة للهلال بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 81، ليقود فريقه إلى النهائي الرقم 19 في تاريخه.

وجدد الهلال تفوقه على الاتحاد هذا الموسم، بعد أن أطاح به من ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية وربع نهائي دوري أبطال آسيا. كما توج على حسابه بلقب السوبر السعودي في أبو ظبي، وفاز عليه في الدوري ذهاباً وإياباً.

ويلتقي الهلال في النهائي مع الفائز من مواجهة التعاون والنصر الأربعاء.

هدف وطرد في شوط أول مثير

بدأت المباراة سريعة، وألغى حكم المباراة الفرنسي بينوا باستيان هدفاً للاتحاد سجله المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله  في الدقيقة 9 بداعي التسلل.

وسجل البرازيلي ميشايل ديلغادو هدفاً رائعاً في الدقيقة 25، بعد تبادل ثنائي مميز بين سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش ومالكوم وتمويه ذكي من ألكسندر ميتروفيتش.

ورفض عبدالله المعيوف الانحناء أمام ميشايل للمرة الثانية في الشوط الأول، بعد أن تصدى ببراعة كبيرة في الدقيقة 30.

وتلقى الهلال ضربة قوية قبل نهاية الشوط الأول بطرد سافيتش بالبطاقة الحمراء المباشرة، بعد العودة لتقنية حكم الفديو المساعد، بسبب تدخله على أحمد الغامدي.

وأهدر المغربي عبد الرزاق حمد الله هدفاً محققاً في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، في شوط أول امتد لـ60 دقيقة كاملة.

شوط الحسم

استغل العميد النقص العدد للهلال ليبدأ الشوط الثاني ضاغطاً، مع دخول الثنائي رومارينيو وزكريا الهوساوي عوضاً عن سعد أل موسى وعوض الناشري.

وأبعد بونو رأسية أحمد الغامدي في الدقيقة 54، قبل أن يتدخل كوليبالي في الوقت المناسب من أمام محاولة حمد الله الخطيرة في الدقيقة 61.

واستثمر الاتحاد ضغطه وأفضليته بتسجيل هدف التعادل عبر حمد الله، الذي تابع تمريرة رائعة من الغامدي في الدقيقة 67.

وألغى حكم المباراة هدفاً لحمد الله في الدقيقة 71 للمرة الثانية في المباراة بعد وقوعه في مصيدة التسلل، قبل أن يسدد نغولو كانتي كرة قريبة في الدقيقة 73.

وعاد بونو ليتألق ببراعة كبيرة أمام تصويبة البديل جوتا في الدقيقة 80.

وبدا أن الاتحاد الأقرب للتسجيل مع تواصل ضغطه وهجماته، لكن الظهير سعود عبد الحميد فاجأهم بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 81، بعد أن انطلق كالسهم من الخط الخلفي وصولاً لمنطقة الجزاء وتابع تمريرة زميله مالكوم في الشباك.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك