موافقة مبدئية على سقف الإنفاق في البريميرليغ رغم المعارضة

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرلييغ - EPL/x
شعار الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرلييغ - EPL/x
دبي-الشرق

 وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على المضي قدماً في خطط وضع حد أقصى للإنفاق بداية من موسم 2025-2026.

تمت مناقشة هذا الإجراء في اجتماع "المساهمين في الدوري الإنجليزي الممتاز" وصوتت معظم الأندية على وضع سقف للنفقات، ومن المقرر الآن أن يتم التصويت عليه في الاجتماع العام السنوي للدوري في يونيو.

وكما كشف موقع "ذا أتلتيك" الأسبوع الماضي، فإن الحد الأقصى الفعلي للرواتب سوف يرسخ الحد الأقصى المسموح به للإنفاق لأي ناد إلى أضعاف ما يحصل عليه الفريق الأقل ربحاً عبر البث والصفقات التجارية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تم طرح هذه الفكرة لأول مرة في العام الماضي، مع وضع مضاعف 4.5 في الاعتبار، ولكن بعد أن عارضت العديد من الأندية الفكرة بشدة، من المتوقع تنفيذ مضاعف خمسة إذا تمت الموافقة على الاقتراح.

في حال كان الحد الأقصى ساري المفعول في الموسم الماضي، لكان بلغ 518 مليون جنيه إسترليني، أي خمسة أضعاف مبلغ 103.6 مليون جنيه إسترليني الذي كسبه ساوثامبتون، صاحب المركز العشرين.

من جهة ثانية، كشف "ذا أتلتيك" أن مانشستر يونايتد كان أحد الأندية التي عارضت الاقتراح مشيراً إلى أنه سيكون له تأثير سلبي على القدرة التنافسية للدوري. إضافة لذلك، فإن إن أي تحرك لوضع سقف للمبلغ الذي يمكن "لصاحب العمل أن يدفعه لموظفيه سيثير ردود أفعال رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.

وقال متحدث باسم الرابطة: "من الواضح أننا سننتظر لرؤية المزيد من التفاصيل حول هذه المقترحات المحددة، لكننا كنا واضحين دائماً أننا سنعارض أي إجراء من شأنه أن يضع سقفاً صارماً على أجور اللاعبين".

تصنيفات

قصص قد تهمك