كيميش يحدّد لبايرن ميونيخ طريق النصر أمام ريال مدريد

لاعب وسط بايرن ميونيخ جوشوا كيميش خلال مؤتمر صحافي - 29 أبريل 2024 - X/@iMiaSanMia
لاعب وسط بايرن ميونيخ جوشوا كيميش خلال مؤتمر صحافي - 29 أبريل 2024 - X/@iMiaSanMia
دبي-الشرق

شدد جوشوا كيميش، لاعب وسط بايرن ميونيخ، على وجوب أن يثق الفريق بقوته "وألا يختبئ"، إذا أراد التغلّب على ريال مدريد والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

الفريقان يلتقيان الثلاثاء على ملعب "أليانز أرينا" ذهاباً، قبل مباراة الإياب في مدريد الأسبوع المقبل.

سُئل كيميش عن مفتاح اللعب ضد ريال مدريد، فأجاب: "سيتواجه فريقان كبيران. من الصعب تحديد ذلك. يتمتع ريال مدريد بخبرة وجودة كبيرتين. غالباً لا يكون الفريق الأفضل، كما كان الحال ضد لايبزيغ و(مانشستر) سيتي، لكنه يتأهل إذ يثق بقوته وجودته. ولكن علينا أيضاً أن نثق بقوتنا، وليس الاختباء".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي: "نريد تحقيق نتيجة جيدة، كي نكون في وضع جيد قبل مباراة الإياب" في مدريد.

وذكّر بأن النادي الإسباني قلب النتيجة دوماً خلال فوزه بدوري الأبطال عام 2022، وتابع: "لا يمكنك التحدث عن الحظ فقط. يمكنك أن تقول إنهم يثقون بقوتهم. لديهم جودة فردية للتغلّب على كلّ منافس ويعودون دائماً" في النتيجة.

مواجهة فينيسيوس جونيور

لاعب الوسط الألماني، الذي يلعب أحياناً كظهير أيمن، تطرّق إلى مواجهة الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، قائلاً: "إنه أحد أفضل المراوغين... في أوروبا. يصعب دوماً الدفاع في مواجهة لاعب مثله بشكل منفرد. سيتوجّب علينا حلّ الكثير من الأمور من الناحية التكتيكية كفريق. إنه خطر وسريع جداً".

أما زميله في منتخب ألمانيا توني كروس فهو "يمنح كلّ فريق مستوى معيناً من الأمان مع الكرة والسيطرة"، مضيفاً: "حقق الكثير (خلال مسيرته). يمكنك دائماً تعلّم شيء منه، لأنه اكتسب الكثير من الخبرة على مرّ السنين".

كيميتش اعتبر أن كارلو أنشيلوتي، الذي درّبه في بايرن قبل سنوات، "لا يزال ناجحاً جداً مع ريال مدريد، وكان ناجحاً في كلّ مكان تقريباً وفاز بدوري أبطال أوروبا عدة مرات".

وتابع: "لم ألعب كثيراً تحت قيادته في الموسم الأول، ولكن في الموسم الثاني لعبت في كلّ مباراة تقريباً. ولسوء الحظ، لم نكن ناجحين في ذلك الوقت كما هو الحال الآن في ريال مدريد".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك