بلباو يحرم برشلونة من فرصة مثالية لانتزاع وصافة الليغا

كوندي في مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو - Reuters
كوندي في مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو - Reuters
دبي-محمود ماهر

فشل برشلونة في تحقيق الفوز على مضيفه أتلتيك بلباو بالتعادل معه من دون أهداف مساء اليوم الأحد في إحدى قمم الجولة 27 من الدوري الإسباني، ليضيع على نفسه فرصة احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الليغا بعد سقوط جيرونا بهدف دون رد على ملعب ريال مايوركا في وقت سابق من مباريات اليوم.

رفع برشلونة رصيده بعد هذا التعادل إلى 58 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الرابع، ليصبح على بُعد نقطة من جيرونا الثاني، و8 نقاط من ريال مديرد المتصدر.

شهدت المباراة إجراء المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز تغييراً وحيداً على تشكيلته مقارنة مع مباراته الاخيرة في الفوز على خيتافي برباعية نظيفة، حيث أعاد المهاجم البرتغالي جواو فيليكس إلى مقاعد البدلاء واشرك بدلا منه بيدري على الجهة اليسرى.

وتعرضت خطط تشافي لضربة قوية في بداية اللقاء عندما أصيب لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ في كاحله الايمن ليترك مكانه للاعب اليافع فيرمين لوبيز في الدقيقة 25.

وكاد فيرمين لوبيز أن يسجل الهدف الأول بعد 6 دقائق من مشاركته إثر تمريرة في العمق جاءته من الدولي الألماني إلكاي غوندوغان، إلا أن الحارس أوناي سيمون خرج منتصراً بإبعاد مثالي للكرة بقدمه رغم الانفراد.

وارتدت الكرة التي شتتها أوناي سيمون لتجد جواو كانسيلو على بعد 50 متراً ليسددها ساقطة لكن المدافع ييراي ألفاريس تدخل في الوقت المناسب ليمنعها من عبور خط المرمى.

ولاحت أول فرص فريق بلباو عند الدقيقة 36 بتسديدة للاعب أليخاندرو بيرينغر أمسك بها الحارس الالماني مارك-أندريه تير شتيغن بنجاح.

لعنة الإصابات تلاحق برشلونة

واصلت لعنة الإصابات ملاحقتها لبرشلونة في هذه الأمسية بتعرض بيدري لمشكلة في فخذه الأيمن دون أي احتكاك يذكر مع لاعبي بلباو ليترك مكانه للاعب اليافع الأخر لامين يامال في الدقيقة 44.

ولم تتغير نتيجة المباراة على مدار الشوط الثاني وسط أفضلية لبلباو من ناحية الاستحواذ، في حين أجرى تشافي 3 تغييرات جديدة لتحسين أداء الفريق في الخط الأمامي، فأشرك جواو فيليكس بدلاً من رافينيا في الدقيقة 76.

واستمر العقم الهجومي لبرشلونة حتى بعدما لعب بمهاجمين داخل المنطقة "ليفاندوفسكي وجواو فيليكس" ومن خلفهم اللاعب الموهوب فيرمين لوبيز.

وكانت محاولات برشلونة مثلها مثل بلباو "خجولة" ولم ترتق لمستوى تطلعات جمهور الفريقين الذين أرادوا الفوز بقوة لاستغلال تعثر جيرونا وبيتيس.

جدير بالذكر صمود نادي أتلتيك بلباو على أرضه في إقليم الباسك دون أي خسارة تذكر من بعد سقوطه بهدفين دون رد أمام ريال مدريد في الجولة الأولى.

وحقق بلباو سلسلة من 10 انتصارات و3 تعادلات على ملعب سان ماميس، في حين لم يسقط برشلونة خارج معقله هذا الموسم في "الليغا" محققاً 7 انتصارات و6 تعادلات.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك