غوارديولا: لوتون شرس جداً... وبلغنا الجزء الحاسم من الموسم

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي - Reuters
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي - Reuters
مانشستر-وكالة أنباء العالم العربيرويترزأ ف ب

أعلن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أنه يستمتع بضغوط نهاية الموسم، مرجّحاً أن يشكّل مضيفه لوتون تاون تحدياً صعباً لفريقه، عندما يلتقيان الثلاثاء في ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومع دخول الموسم في أشهره الأخيرة، يأمل "سيتي" بتكرار ثلاثيته التاريخية الموسم الماضي، عندما أحرز دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال غوارديولا: "من الجميل أن تشعر في كل مباراة أنك قد تودّع (المسابقة) إذا خسرت. المشكلة في سبتمبر وأكتوبر أن التوقعات تكون بعيدة جداً، لذلك في تلك اللحظة لا ينبغي أن تفكّر بالألقاب، ولا حتى الآن".

وشدد على أن الدافع للحفاظ على نجاح "سيتي" بعد موسم الفوز بالثلاثية، لا يزال كما هو. وتابع: "ليس لديّ أيّ شك في أننا سنحاول. لم يتبقَ سوى شهرين أو شهرين ونصف على نهاية الموسم. بدءاً من الغد، كل مباراة نلعبها ستكون بمثابة مباراة نهائية. بلغنا الجزء الحاسم من الموسم ونحن جاهزون لذلك".

وزاد: "عندما تلعب في ثمن نهائي أيّ مسابقة، ندرك مدى صعوبة الأمر، لكنه اختبار جيد للعثور على إيقاعنا وثباتنا الذهني".

لوتون تاون

غوارديولا نبّه إلى أن لوتون تاون يشكّل تحدياً صعباً لفريقه في كأس الاتحاد الإنجليزي. وقال: "لا يهمّ إذا كنت تلعب مع فريق في أعلى أو أسفل أو وسط ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز. التحدي هو اللعب من دون خوف".

وأضاف: "يلعبون بطريقة مباشرة ويملكون إمكانات كبيرة. تحسّنوا كثيراً في بناء اللعب منذ آخر مرة لعبنا معهم. يتناقلون الكرة بشكل جيد جداً الآن".

وتابع: "ستكون مواجهة أمام فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز خارج ملعبنا في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولا أتوقع أن يكون الأمر مختلفاً عن السنوات الطويلة التي قضيتها هنا في إنجلترا".

واعتبر أن "كرة القدم تسير باتجاه أسلوب لعب لوتون. شرس جداً، بصرف النظر عن موقعه في صدارة الدوري، القاع أو الوسط".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك