ثنائية كين تمنح بايرن فوزاً صعباً على لايبزيغ

هاري كين نجم بايرن ميونيخ يحتفل بتسجيل هدف في مرمى لايبزيغ - 24 فبراير 2024 - X/@FCBayernAr
هاري كين نجم بايرن ميونيخ يحتفل بتسجيل هدف في مرمى لايبزيغ - 24 فبراير 2024 - X/@FCBayernAr
ميونيخ-وكالة أنباء العالم العربي

استعاد بايرن ميونيخ جزءاً من توازنه بعدما سجل هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا هدفين ليقوده للفوز 2-1 على ضيفه لايبزيغ في الدوري الألماني لكرة القدم اليوم السبت.

بعد شوط أول متواضع، افتتح كين التسجيل لبايرن بعد 11 دقيقة من الاستراحة تحت أنظار غاريث ساوثغيت مدرب منتخب "الأسود الثلاثة" الذي تابع المباراة من المدرجات.

 أدرك بنيامين شيشكو التعادل للايبزيغ بتسديدة غيرت اتجاهها اللاعب ليون غوريتسكا قبل ثلث ساعة من النهاية.

وبينما كان لايبزيغ يحاول الحفاظ على التعادل، هز كين الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع رصيده إلى 27 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

ويملك بايرن، الذي خسر آخر ثلاث مباريات بجميع المسابقات، 53 نقطة متأخراً بثماني نقاط عن باير ليفركوزن الذي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

يتقدم بايرن بست نقاط على شتوتغارت ثالث الترتيب الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه فيردر بريمن في وقت سابق من اليوم.

 ويحتل لايبزيغ المركز الخامس برصيد 40 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بروسيا دورتموند رابع الترتيب والذي يستضيف هوفنهايم غداً الأحد.

كين ينقذ بايرن

في أول مباراة بعد الإعلان عن رحيل المدرب توماس توخيل بنهاية الموسم، لم يقدم بايرن أداء مقنعاً في الشوط الأول. 

ومن أول فرصة لصاحب الأرض والجمهور في الشوط الثاني تلقى كين تمريرة من جمال موسيالا وسدد بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة لمرمى يانيس بلاشفيش.

 وبدا أن بايرن اكتفى بما قدمه حيث أخرج توخيل المهاجمين توماس مولر وليروي ساني، ليسيطر لايبزيغ على المباراة.

 وأنقذ الحارس مانويل نوير قائد بايرن فريقه هدفاً محققاً بعدما أبعد كرة من شيشكو، قبل أن يتصدى لكرة أخرى من المهاجم السلوفيني.

واحتاج المهاجم البالغ عمره 20 عاماً إلى الحظ ليدرك التعادل للايبزيغ عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت في غوريتسكا واستقرت في مرمى نوير.

 في الوقت الذي كانت الجماهير تستعد لمشاهدة بايرن يفشل في الفوز للمرة الرابعة على التوالي، تلقى الكاميروني إريك مكسيم تشوبو-موتنغ كرة في الناحية اليسرى ومررها إلى كين الذي سدد في المرمى.

تصنيفات

قصص قد تهمك