الهلال يضرب سباهان بثلاثية ويلاقي الاتحاد في ربع نهائي أبطال آسيا

سالم الدوسري لاعب الهلال يحتفل مع زميله مالكوم بالتسجيل في مرمى سباهان - 22 فبراير 2024 - X/@Alhilal_FC
سالم الدوسري لاعب الهلال يحتفل مع زميله مالكوم بالتسجيل في مرمى سباهان - 22 فبراير 2024 - X/@Alhilal_FC
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

انتفض الهلال السعودي ليقلب تأخره إلى فوز 3-1 على 10 لاعبين من ضيفه سباهان الإيراني، ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا اليوم الخميس.

وصعد الهلال لمواجهة غريمه المحلي الاتحاد في دور الثمانية، بينما يلعب النصر السعودي مع العين الإماراتي.

واحتفل الهلال بيوم التأسيس مع جماهيره بملعب "المملكة أرينا"، وحصد بطاقة التأهل بعد الفوز 6-2 في النتيجة الإجمالية.

ومنح فرشاد أحمد زاده التقدم للفريق الضيف بعد 9 دقائق من الاستراحة، لكن سباهان تلقى ضربة قوية بطرد المدافع سيفاش يازداني في الدقيقة 71.

وأدرك سالم الدوسري التعادل لفريق المدرب جورجي جيسوس بلمسة سحرية في الدقيقة 76، قبل أن يضع روبن نيفيز الهلال في المقدمة بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء قبل 8 دقائق من النهاية.

وأكمل ألكسندر ميتروفيتش الثلاثية في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

بداية بطيئة للهلال

وكان الفريق الإيراني الطرف الأفضل في أول ربع ساعة لكن محاولاته لم تشكل خطورة على مرمى المغربي ياسين بونو.

وتحسن الهلال، متصدر الدوري السعودي، مع مرور الوقت، وكان محمد كنو قريباً من افتتاح التسجيل لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم في الدقيقة 28.

وبعد ذلك بعشر دقائق، أهدر ميشايل فرصة أخرى لصاحب الأرض عندما تلقى تمريرة من ميتروفيتش غير أنه سددها بغرابة بجوار المرمى من وضع انفراد.

وأنقذ أريا يوسفي الفريق الإيراني من هدف بإبعاد كرة ميتروفيتش من على خط المرمى قبل 5 دقائق من الاستراحة.

تقدم سباهان وعودة قوية للهلال

ودخل سباهان الشوط الثاني وهو يدرك أنه ليس لديه ما يخسره، وبالفعل منحه أحمد زاده التقدم عندما تابع ضربة رأس من رامين رضائيان إلى داخل الشباك.

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما انطلق مالكوم نحو المرمى لكنه سقط بعد تدخل من يازداني، ليشهر الحكم الإماراتي عادل الحوسني البطاقة الصفراء للاعب الإيراني.

وطلب حكم الفيديو المساعد من الحكم مراجعة الواقعة، إذ أن مالكوم كان في طريقه للمرمى، ليقرر الحوسني تغيير قراره من إنذار إلى طرد.

ونجح القائد الدوسري في إعادة الأمور إلى نصابها بشكل رائع حيث تلقى تمريرة من علي البليهي، ودار بالمدافع ليضع نفسه في مواجهة الحارس بايام نيازماند، ولم يكن عليه سوى تسديد الكرة في الشباك ليكمل احتفاله بمباراته رقم 400 مع الهلال.

وكاد الدوسري أن يكمل انتفاضة الهلال لكن المدافع ميلاد زكيبور أبعد تسديدته من على خط المرمى لتصل إلى نيفيز. واستلم نيفيز الكرة بصدره وأطلق تسديدة مذهلة استقرت في شباك نيازماند، وانتظر الحكم لتأكيد صحة الهدف وعدم وجود تسلل.

وأكمل ميتروفيتش أهداف صاحب الأرض من مدى قريب بعد تمريرة من سعود عبد الحميد، ليمدد الهلال سلسلة انتصاراته إلى 23 مباراة متتالية، ويصبح على بعد 3 انتصارات من الرقم القياسي لنيو ساينتس الويلزي.

تصنيفات

قصص قد تهمك