توني كروس يتراجع عن الاعتزال الدولي

"بطلب من ناغلسمان"

الألماني توني كروس خلال مباراة منتخب بلاده ضد إنجلترا في كأس أوروبا "يورو 2020" - 29 يونيو 2021 - AFP
الألماني توني كروس خلال مباراة منتخب بلاده ضد إنجلترا في كأس أوروبا "يورو 2020" - 29 يونيو 2021 - AFP
(دبي):-الشرق

أعلن توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني تراجعه عن قرار اعتزال اللعب دولياً، وعودته للمنتخب الألماني الذي يستعد لخوض منافسات كأس أوروبا "يورو 2024" الصيف المقبل.

كان كروس قد أعلن اعتزاله اللعب مع "المانشافت" بعد النسخة الماضية من كأس أوروبا، وغاب عن المنتخب في مونديال 2022 بقطر. 

قال اللاعب البالغ عمره 34 عاماً عبر حسابه على انستغرام، يوم الخميس: "يا رفاق.. سألعب لألمانيا مرة أخرى اعتباراً من مارس. لماذا؟ لأن المدرب الوطني طلب مني ذلك".

وأضاف: "أنا مستعد. أثق أن هناك الكثير (لأقدمه) مع الفريق في بطولة أوروبا". 

وتلعب ألمانيا ودياً مع فرنسا ثم هولندا في شهر مارس المقبل، استعداداً لليورو التي تستضيفها في الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو من العام الجاري. 

 

في الأشهر الأخيرة، نادت أصوات عديدة بعودة كروس إلى صفوف المنتخب الألماني. وقال زميله في ريال مدريد أنطونيو روديغير إنه يتحدث معه بشكل منتظم لإقناعه بتمثيل "المانشافت" مجدداً.

وفي الجهة المقابلة، شكك آخرون من بينهم أسطورة ألمانيا لوثار ماتيوس وأولي هونيس الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ، في قدرة كروس على إنقاذ المنتخب خلال البطولة.

يعاني منتخب ألمانيا مؤخراً من تراجع كبيرٍ في نتائجه. وأسندت المهام في سبتمبر الماضي إلى المدرب يوليان ناغلسمان بعد إقالة هانسي فليك.

كروس، كان ضمن الكتيبة الذهبية لـ"المانشافت" التي توجت بكأس العالم 2014 على حساب الأرجنتين. وشارك مايسترو خط الوسط في 106 مباريات دولية.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك