توخيل: أجواء كئيبة في بايرن ميونيخ... والاستسلام ليس خياراً

مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل خلال مؤتمر صحافي - 17 فبراير 2024 - X@FCBayern
مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل خلال مؤتمر صحافي - 17 فبراير 2024 - X@FCBayern
دبي-الشرق

أقرّ توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ بأن ثمة أجواء كئيبة في الفريق، بعد هزيمته أمام لاتسيو في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مستدركاً أن "الاستسلام ليس خياراً".

خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة بين بايرن وبوخوم في الدوري الألماني، قال توخيل: "علينا أن نستعيد الأداء السلس. هذا أمر صعب. لا أتوقّع فوزاً كبيراً في بوخوم. سيكون ملعباً صعباً، خصماً قوياً، حقق نتائج جيدة مؤخراً ولم يتلقَ أهدافاً كثيرة".

وأضاف: "المزاج مكتئب طبعاً في الوقت الحالي. لكنها مباراة الذهاب فقط. لم نخرج من دوري أبطال أوروبا. الجميع يحاول حقاً تغيير الأمور. حاولنا ذلك بالأمس في التدريب، وسنحاول اليوم".

وتابع: "أنا متأكد من أنه ستكون لدينا كل الفرصة والطاقة غداً لبدء التحوّل. الاستسلام ليس خياراً بالنسبة إلينا. لا في السباق على اللقب ولا في دوري أبطال أوروبا. علينا أن نثبت أنفسنا، كمدرب وكلاعبين".

"لست ساذجاً"

توخيل تطرّق إلى الانتقادات الموجّهة إليه والمطالبة برحيله، قائلاً: "أستطيع أن أتفهّم ذلك تماماً. لديّ عادة الامتناع عن قراءة (الصحف) إطلاقاً، في الأوقات الجيدة والسيئة. أعلم أن الأصدقاء والعائلة هم الأكثر تضرراً" من الانتقادات.

وأضاف: "لست ساذجاً وأعمل في هذا المجال... هذا لا يؤثر فيّ بالمقدار الذي تتخيّلونه".

وسُئل توخيل عن تقارير أفادت بأنه قال للاعبيه "أنتم لستم جيدين كما كنت أعتقد"، بعد هزيمة بايرن أمام ليفركوزن 0-3 في الدوري الألماني أخيراً، فأجاب: "لن أتحدث للاعبين أبداً بهذه الكلمات... سيكون ذلك سخيفاً".

وسأل: "ما الفائدة من قول ذلك؟ بعد عبارة كهذه، هل لن يعود المدرب مع فريقه في الحافلة؟ لن نفعل ذلك أبداً. نحن معاً بالتأكيد".

بدوره نفى المسؤول الإعلامي لبايرن ديتر نيكلز الأمر، قائلاً: "هذا لم يحدث. هذا ببساطة غير صحيح. هذه ليست الحقيقة. مثل هذه العبارات تخرج في عالم الإعلام وأحياناً يكون تأثيرها ساماً ومهيناً".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك