تشافي: برشلونة لا يستطيع تحمل المزيد من الأخطاء

تشابي هرنانديز مدرب نادي برشلونة خلال مؤتمر صحفي - 16 فبراير 2024 - X/@FCBarcelona
تشابي هرنانديز مدرب نادي برشلونة خلال مؤتمر صحفي - 16 فبراير 2024 - X/@FCBarcelona
دبي-رويترز

قال تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة اليوم الجمعة، إنه لا يوجد مجال كبير للخطأ إذا أراد فريقه الدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتلقت آمال برشلونة في تجاوز الثنائي ريال مدريد وجيرونا، الذي يشكل مفاجأة الموسم الحالي في السباق نحو اللقب، ضربة أخرى مطلع الأسبوع الحالي بعد التعادل 3-3 على أرضه أمام غرناطة المهدد بالهبوط.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في الترتيب برصيد 51 نقطة من 24 مباراة متأخراً بعشر نقاط عن ريال مدريد المتصدر وبفارق خمس نقاط خلف جيرونا الوصيف، ويدرك تشافي أن أي نتيجة بخلاف الفوز على سيلتا فيغو صاحب المركز 17 غداً السبت ستجعل الأمور أسوأ بالنسبة لفريقه.

وقال تشافي (44 عاماً) للصحفيين عشية مواجهة سيلتا فيغو: "الفريق متحد ويتدرب بقوة. لكننا لا نستطيع تحمل المزيد من الأخطاء". مؤكداً "إنها ثلاث نقاط مهمة جداً ستحسن مركزنا في الترتيب".

وسيحل برشلونة ضيفاً على منافسه نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، لكن المدرب الإسباني قال إن تركيزه سيظل على مباراة سيلتا في الوقت الحالي.

وقال "لا أفكر في نابولي بعد. نحن نركز بقوة على البطولتين".

تشافي متفائل 

أبدى تشافي تفاؤله الكبير فيما تبقى من الموسم، مؤكداً أنه سيقدم أفضل ما لديه من أن أجل إنهاء الموسم بشكل جيد.

وقال تشافي: "أعتقد أنه لا يزال بالإمكان أن يسير هذا الموسم بشكل جيد. الأمر كله يتعلق بكيفية رد فعل الفريق في المباريات القليلة المقبلة، سنقدم كل ما لدينا".

وأضاف "أنا متفائل بأن بوسعنا تعويض ما فاتنا، وهذا هو الشيء الذي نعمل عليه، مع تحسين الدفاع والضغط (على المنافسين)".

وقال أسطورة خط وسط برشلونة السابق الذي أعلن قراره بالرحيل عن منصبه كمدرب للفريق في يناير الماضي، إنه يريد إنهاء مهمته بأفضل طريقة ممكنة.

وتابع تشافي "أنا أحب برشلونة وسأقدم كل ما لدي حتى ينتهي هذا الموسم بشكل جيد".

وبسؤاله عن لاعب خط الوسط غافي (19 عاماً)، والذي ارتبط بالانتقال إلى باريس سان جيرمان عملاق الدوري الفرنسي، قال تشافي إن اللاعب الدولي الإسباني يشكل "جزءاً من مستقبل" برشلونة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك