بايرن ميونيخ يُدين عنصرية جمهوره ضد أوباميكانو

جمهور بايرن ميونيخ تعامل بعنصرية كبيرة مع المدافع الفرنسي بعد طرده أمام لاتسيو

مدافع بايرن ميونيخ أوباميكانو - bayernmunich/x
مدافع بايرن ميونيخ أوباميكانو - bayernmunich/x
دبي-محمود ماهر

نددت إدارة نادي بايرن ميونيخ في بيان رسمي بالاعتداءات العنصرية التي تعرض لها مدافع الفريق "دايوت أوباميكانو" على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتهاء مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي خسرها العملاق البافاري بهدف دون رد أمام لاتسيو على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، مساء اليوم الاربعاء.

وطُرد أوباميكانو بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 67 بسبب تدخله العنيف على قدم المهاجم الدنماركي الشاب "غوستاف إيزاكسين" داخل منطقة العمليات، لتُحتسب ركلة جزاء ترجمها تشيرو إيموبيلي لهدف أول فشل البايرن في تعويضه ليخسر اللقاء الأول وتتصعب مأموريته في مواجهة الإياب على ملعب أليانز آرينا مطلع شهر مارس المقبل.

وحمّلت جماهير بايرن ميونيخ اللاعب الدولي الفرنسي مسؤولية عدة خسائر تعرض لها الفريق على الصعيدين المحلي والقاري سواء هذا الموسم أو الموسم الماضي.

وكانت الخسارة من لاتسيو بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة لجمهور بايرن الذي قرر أن يهاجم أوباميكانو بعبارات مسيئة وصفتها إدارة النادي بـ "العنصرية" في بيان رسمي.

وقالت إدارة بايرن ميونيخ في بيان منشور عبر حساب النادي بموقع تويتر "نُدين بشدة التعليقات العنصرية الموجهة تجاه دايوت أوباميكانو على وسائل التواصل الاجتماعي".

أكد البيان "مَن علق بمثل هذه الكلمات البذيئة ضد أوباميكانو، فهو ليس من مشجعي نادينا. نحن جميعًا معك يا أوبا".

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك