دوري روشن.. الهلال لمواصلة التألق والنصر مستمر في المطاردة

الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال في مواجهة النصر - 1 ديسمبر 2023 - Reuters
الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال في مواجهة النصر - 1 ديسمبر 2023 - Reuters
الرياض-أ ف ب

يسعى الهلال إلى مواصلة نتائجه القوية والحفاظ على سجله الخالي من الخسارة عندما يستضيف الرائد، يوم الأحد، في المرحلة العشرين من دوري روشن السعودي.

عادت عجلة الدوري السعودي إلى الدوران الخميس بعد توقف لشهر ونصف بسبب مشاركة منتخب بلاده في كأس آسيا في قطر.

ويدخل الهلال اللقاء بقيادة مديره الفني البرتغالي جورجي جيسوس وهو متربعاً على قمة الترتيب برصيد 53 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه جاره النصر الذي يلتقي الفتح السبت.

ويغرد الهلال الذي يلاقي مضيفه سيباهان الإيراني الخميس في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، خارج السرب هذا الموسم ومن دون أي خسارة حتى الآن حيث فرط في 4 نقاط فقط أمام ضيفه الفيحاء ومضيفه ضمك بنتيجة واحدة (1-1)، وحقق 12 فوزاً متتالياً منذ سقوطه في فخ التعادل أمام الأخير في المرحلة السابعة في 21 سبتمبر الماضي.

ويملك الهلال أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 59 هدفاً بينها 17 للدولي الصربي ألكسندر ميتروفتش الثاني في قائمة الهدافين خلف مهاجم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر (20)، إلى جانب تسعة أهداف لكل من البرازيلي مالكوم وسالم الدوسري وثمانية أهداف للصربي الآخر سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش.

كما يعتبر الهلال صاحب أقوى خط دفاع باستقبال شباكه لتسعة أهداف فقط. ومع ذلك، عزز دفاعاته في فترة الانتقالات الشتوية بالبرازيلي رينان لودي، فيما خسر خدمات حارس مرماه حبيب الوطيان البديل للدولي المغربي ياسين بونو بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

ويصطدم الهلال بطموح الرائد الثالث عشر بقيادة مديره الفني الكرواتي إيغور يوفيتشيفيتش للابتعاد عن منطقة الخطر خصوصا بعهد انتصاريه الثمينين قبل فترة التوقف على الاتحاد حامل اللقب وأبها.

النصر لمواصلة الصحوة

ويبحث النصر عن مواصلة صحوته وضغطه على الهلال عندما يستضيف الفتح السابع السبت.

ويأمل النصر الذي يخوض بدوره مباراة مهمة أمام مواطنه الفيحاء الأربعاء في ثمن نهائي دوري الأبطال، في تحقيق فوزه الخامس توالياً منذ سقوطه أمام الهلال بثلاثية نظيفة في المرحلة الخامسة عشرة.

إلا أنّ سعي النصر للإبقاء على فارق النقاط السبع عن الهلال إن لم يكن تقليصها، يصطدم برغبة الفتح السابع في العودة إلى سكة النتائج الإيجابية في الدوري بعدما تعثر في آخر مباراة له أمام الأخدود سلباً.

ويطمح الاتحاد إلى فوزه الثاني توالياً عندما يلاقي ضيفه الرياض الأحد في ختام المرحلة.

وكان الاتحاد عاد إلى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على الطائي بثلاثية نظيفة الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة، وهي النتيجة التي صالح بها جماهيره بعد النتائج المتذبذبة قبل فترة التوقف حيث مني بخسارة مذلة أمام النصر 2-5.

وكان لافتاً استبعاد النجم الفرنسي كريم بنزيما من قبل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو عن مواجهة دوري الأبطال أمام مضيفه نافباخور الأوزبكي في ذهاب ثمن النهائي الخميس.

وكشف مصدر مقرّب من النادي لوكالة فرانس أنّ السبب يعود إلى عدم جاهزية مهاجم ريال مدريد الاسباني السابق لخوض مباراة تنافسية.

ويواجه ابن الـ 36 عاماً انتقادات كبيرة بسبب أدائه مع الاتحاد الذي يرتبط معه بعقد حتى العام 2026.

ويبحث الأهلي الثالث عن مواصلة نتائجه الجيدة عندما يحل ضيفاً على الأخدود الثاني عشر، خصوصاً أن الفريق قدم نتائج جيدة قبل فترة التوقف مع المدرب الألماني ماتياس يايسله.

ويبحث ضمك ونظيره الشباب عن الفوز بعدما شهدت مباراة الذهاب تعادلهما 1-1 .

وستكون الأنظار شاخصة نحو نجم النجم الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش الذي تعاقد معه الشباب في فترة الانتقالات الشتوية، حيث يضع عليه المدرب البرتغالي فيتور بيريرا آمالا كبيرة من أجل تحسين وضع الفريق هذا الموسم.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك