رونار يكشف كواليس المفاوضات لتدريب كوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا

هيرفي رونار خلال مباراة بين فرنسا وبنما في كأس العالم للسيدات - 2 أغسطس 2023 - AFP
هيرفي رونار خلال مباراة بين فرنسا وبنما في كأس العالم للسيدات - 2 أغسطس 2023 - AFP
دبي-الشرق

علّق هيرفي رونار مدرب منتخب فرنسا للسيدات، على فشل مفاوضات إعارته لقيادة كوت ديفوار خلال كأس أمم إفريقيا.

جاء ذلك بعدما رفض الاتحاد الفرنسي لكرة القدم السماح لرونار بالرحيل لقيادة منتخب "الأفيال"، بدءاً من ثمن نهائي البطولة القارية أمام السنغال، بعد إقالة المدرب الفرنسي جان لوي غاسييه إثر الخسارة أمام غينيا الاستوائية 0-4 الاثنين.

وكشف رونار أنه لا يعرف سبب رفض الاتحاد الفرنسي لمحاولات نظيره الإيفواري، قائلاً: "لا أعرف ولم أسألهم. إذا كان الجواب لا، فهو لا".

وأضاف أنه كان سيرحّب بتولي المهمة المؤقتة، وتابع: "إذا لم تذهب إلى كأس أمم إفريقيا، فلن تتمكّن من فهم العاطفة والسعادة التي تولّدها على المستوى البشري. إنه جوّ لا يمكن تصوّره. أمضيت في كوت ديفوار أسبوعاً وكان الترحيب من الناس ساحراً. لذلك لم تكن هناك طريقة لأقول لا، إذا كان ذلك ممكناً".

سُئل رونار عن رأى متابعين بأن تولّيه قيادة كوت ديفوار الآن، سيُعدّ بمثابة عدم احترام لكرة القدم النسائية، فأجاب: "لا أعتقد بأن تحقيق نتائج مع كوت ديفوار سيقلّل من قيمة كرة القدم النسائية الفرنسية... يجب أن نكون منفتحين وألا نقارن بكرة القدم للرجال. هذان عالمان مختلفان، ولكن لكلّ منهما خصوصياته ورسائله الإيجابية. وبصراحة، استمتعت به منذ أن بدأت مسيرتي هنا".

وتابع: "لديّ سبعة أشهر متبقية في عقدي، كان بإمكاني المغادرة للرحيل إلى كوت ديفوار، لكنني لم أتخيّل ذلك أبداً! أنا مرتبط جداً بهذا الفريق ونعلم هدفنا: الأولمبياد" في باريس صيف 2024.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات