مدرب مصر يُسأل عن احتمال رحيله... ومحمد صلاح يجيب

مدرب مصر  روي فيتوريا في مؤتمر صحافي خلال كأس الأمم الإفريقية - 21 يناير 2024 - AWP
مدرب مصر روي فيتوريا في مؤتمر صحافي خلال كأس الأمم الإفريقية - 21 يناير 2024 - AWP
أبيدجان-وكالة أنباء العالم العربي

رفض روي فيتوريا مدرب مصر، التكهّن بمستقبله في حالة الخروج من دور المجموعات بـكأس الأمم الإفريقية. لكن قائد المنتخب محمد صلاح رفع الحرج عن المدرب البرتغالي، وقال مازحاً إنه سيستمر في منصبه.

فيتوريا يتعرّض لضغط شديد، بعد تعادل مصر في أول مباراتين بدور المجموعات أمام موزمبيق وغانا 2-2، وسيخوض مباراة حاسمة الاثنين أمام الرأس الأخضر، الذي ضمن الصدارة وتأهله لثمن النهائي بعد فوزين متتاليين.

واستقبل فيتوريا بابتسامة سؤالاً حول استمراره أو رحيله، إن لم يتأهل الاثنين، قبل أن يتدخل صلاح، الذي جلس قربه في قاعة المؤتمرات الصحافية، قائلاً: "سيستمر".

وقال فيتوريا: "أعمل مدرباً منذ فترة طويلة وتفكيري لا يتجاوز المباراة المقبلة، وتتطلّب مباراة الغد طاقة وتركيزاً من أجل الفوز والتأهل".

وأضاف: "الرأس الأخضر منافس صعب وقوي، لكننا كنا نستعد لمواجهته قبل البطولة. يمرّ بفترة جيدة وهذا يمنحه زخماً لمواصلة التألّق، لذلك علينا تقديم أفضل ما لدينا".

فيتوريا قلّل من أهمية تواضع مستوى الدفاع، بعد تلقيه 4 أهداف في مباراتين، قائلاً: "لست قلقاً ولكننا بحاجة إلى اهتمام أكبر بالدفاع. نهاجم لتسجيل أهداف وممكن أن نتلقى أهدافاً من أنصاف فرص أو كرات ضائعة، لذلك نحتاج للتحسّن. الشراسة الهجومية مطلوبة، ولكن مع ضرورة الحفاظ على نظافة الشباك".

وتابع: "نجتمع يومياً لتسوية المشكلات، ومن المهم التواصل مع اللاعبين لتوخي الحذر وزيادة التركيز. سجلنا 4 أهداف وكنا نتمنّى عدم تلقي أي هدف. ثمة فرص للتطوّر وتصحيح الأخطاء".

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات