مصادر: صلاح سيلحق بمباراة مصر في دور الـ16

محمد صلاح نجم منتخب مصر أمام موزمبيق - 14 يناير 2024 - Reuters
محمد صلاح نجم منتخب مصر أمام موزمبيق - 14 يناير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

قالت مصادر لـ"الشرق" إن محمد صلاح قائد مصر "سيتواجد بنسبة كبيرة" في تشكيلة المنتخب خلال مباراة دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا، إذا نجح الفراعنة في عبور مرحلة المجموعات.

أصيب صلاح في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول أمام غانا وغادر الملعب. وذكر بيان لاتحاد الكرة المصري، يوم الجمعة، أن اللاعب المخضرم سيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب؛ أمام كاب فيردي بالإضافة إلى مباراة دور الـ16، بسبب معاناته من "شد في العضلة الخلفية".

أضافت المصادر المقربة من معسكر المنتخب، يوم السبت، أن إصابة صلاح تحتاج إلى راحة من أسبوع إلى 10 أيام بحد أقصى، ما يعني أنه سيكون جاهزاً لمباريات دور الـ16.

وشددت على أن إعلان غياب صلاح عن المباراتين المقبلتين جاء بالتنسيق بين الجهاز الفني واللاعب نفسه، الذي طلب منحه الوقت الكافي للتعافي وعدم التعجل في العودة خوفاً من تعرضه لانتكاسة أو إصابة جديدة.

وتابعت المصادر: "إذا لم يبدأ صلاح مباراة مصر في دور الـ16 سيتواجد على مقاعد البدلاء للمشاركة في الشوط الثاني وفقاً لسيناريو المباراة".

وقالت أيضاً إن نجم ليفربول "حريص على التواجد في الأدوار الحاسمة لتحقيق حلمه بالتتويج بكأس إفريقيا".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

ما احتمالات تأهل مصر لدور الـ16 في كأس أمم إفريقيا؟

حسمت كاب فيردي صدارة المجموعة الثانية بعدما حصدت 6 نقاط من فوزين على غانا وموزمبيق. وتحتل مصر المركز الثاني بنقطتين، متفوقة على موزمبيق وغانا وكل منهما حصد نقطة واحدة.

وتضمن مصر التأهل في المركز الثاني حال الفوز على كاب فيردي إذ سترفع رصيدها إلى 5 نقاط. وإذا أنهى "الفراعنة" المجموعة في المركز الثالث ستكون أمامهم فرصة أخرى للتأهل إلى دور الـ16، حيث تنص لوائح البطولة على تأهل أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث في مرحلة المجموعات.

ستخوض مصر مباراة دور الـ16 يوم 28 يناير إذا أنهت المجموعة في المركز الثاني، وستلعب في اليوم التالي إذا تأهلت ضمن أفضل ثوالث.

 

 

تصنيفات