المؤتمر الصحفي لمدربي إنتر ولاتسيو قبل لقاء السوبر بالرياض

ماوريتسيو ساري مدرب لاتسيو يسلم على سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان - 17 ديسمبر 2023 - reuters
ماوريتسيو ساري مدرب لاتسيو يسلم على سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان - 17 ديسمبر 2023 - reuters
روما-أ ف ب

جعل المدرب سيموني إنزاغي من الفوز بكأس السوبر الإيطالي، التي تنطلق اليوم الخميس في السعودية وتستمر حتى الاثنين، "الهدف الأول للموسم" بالنسبة لفريقه إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي.

وقال إنزاغي في مؤتمره الصحافي قبل مواجهة لاتسيو في نصف النهائي "كأس السوبر تشكل هدفنا الأول للموسم. فزنا بلقب النسختين الأخيرتين ونريد مواصلة الفوز بها. عندما تتمرن في إنتر، عندما تلعب في إنتر، عليك أن تعتاد على موقع المرشح الأول. أنا مطمئن".

وللمرة الأولى في تاريخها، ستقام كأس السوبر الإيطالية، التي سبق أن احتضنتها السعودية مرتين عامي 2018 و2019، بهذا النظام بمشاركة 4 فرق عوضاً عن بطلي الدوري والكأس.

وستجمع المسابقة بطلي الدوري ووصيفيهما في الرياض وتنطلق الخميس بلقاء نابولي، الفائز بلقب الدوري لأول مرة منذ 1990، وفيورنتينا وصيف الكأس، ثم يلعب الجمعة إنتر بطل الكأس مع لاتسيو وصيف "سيري أ"، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية الاثنين.

وتطرق إنزاغي إلى مواجهة لاتسيو، الذي دافع عن ألوانه كلاعب وأشرف على تدريبه من 2016 حتى 2021، قائلاً "حقق لاتسيو سلسلة جيدة" من الانتصارات التي بلغت 4 توالياً في الدوري المحلي حيث يحتل المركز السادس، تزامناً مع بلوغه ربع نهائي الكأس بحسمه المواجهة مع جاره اللدود روما 1-0.

مدرب لاتسيو

من جهته، رأى مدرب لاتسيو ماوريتسيو ساري أن حظوظ فريق العاصمة في الفوز على إنتر تبلغ "20-30%" لأنه "الفريق الأفضل في إيطاليا وأحد أفضل الفرق في أوروبا".

ماوريتسيو ساري مدرب لاتسيو خلال مواجهة نابولي في الدوري الإيطالي - 3 مارس 2023
ماوريتسيو ساري مدرب لاتسيو خلال مواجهة نابولي في الدوري الإيطالي - 3 مارس 2023 - REUTERS

وتصدر مدرب نابولي ويوفنتوس السابق العناوين في الأيام الأخيرة حين انتقد إقامة مسابقة كأس السوبر بهذا النظام في السعودية، قائلاً "هذه البطولة لا علاقة لها بالرياضة، نذهب إلى هناك للحصول على المال، ثم نعود".

لكنه بدا الخميس أكثر اعتدالاً بالقول "لا أحب الشكل الحالي لكأس السوبر. سبق أن قلت ذلك، لكن هذا لا يعني أننا غير متحمسين".

ورغم غياب الفرق الأربعة المشاركة في كأس السوبر، يواصل الدوري الإيطالي نشاطه في عطلة نهاية الأسبوع، حيث ستكون الفرصة سانحة أمام يوفنتوس للاستفادة من غياب إنتر كي يزيحه عن الصدارة في حال فوزه الأحد على ليتشي.

وتطرق إينزاغي الى المنافسة القائمة حالياً مع يوفنتوس، قائلاً "هناك نزال جميل حالياً بين إنتر ويوفي، لكن لا يجب أن ننسى ميلان" الذي يحتل المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن جاره اللدود، مضيفاً "يملكون فريقاً جيداً ويجب أن يُحسب لهم الحساب".