جدول ترتيب مجموعة الجزائر في كأس أمم إفريقيا

احتفال يوسف بلايلي وبغداد بونجاح بأول أهداف الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2023 أمام أنغولا - CAF/x
احتفال يوسف بلايلي وبغداد بونجاح بأول أهداف الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2023 أمام أنغولا - CAF/x
دبي-الشرق

تعرف مع "الشرق رياضة" على جدول ترتيب مجموعة منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، ويتضمن عدد النقاط وفارق الأهداف بين كل فريق.

ضمت المجموعة الرابعة (D) في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي استقبلتها ملاعب كوت ديفوار بين يناير وفبراير 2024، منتخبات "الجزائر وبوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا".

شهدت المباراة الافتتاحية في هذه المجموعة سقوط منتخب الجزائر في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام منتخب أنغولا على ملعب السلام في مدينة بواكي الإيفوارية يوم 15 يناير 2024.

واستغل منتخب الأحصنة "بوركينا فاسو" سقوط الثعالب في فخ التعادل أمام أنغولا، لينقضوا على المركز الأول بتحقيق الفوز في اليوم التالي 16 يناير، بهدف دون رد على منتخب المرابطين "موريتانيا".

خروج الجزائر "كلاكيت ثاني مرة"

في الجولة الثانية عاد منتخب الجزائر لفصوله الباردة مع جمهوره بالسقوط في فخ التعادل الإيجابي بتتيجة 2/2 أمام بوركينا فاسو التي عجز عن الفوز أمامها الفريق للمباراة الثالثة على التوالي، حيث تعادلا ذهاباً وإياباً 1/1 و2/2 في تصفيات كأس العالم 2022.

وتمكن المنتخب الأنغولي من تحقيق الفوز على موريتانيا بنتيجة 2/3 في نفس الجولة ليصعد إلى المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو الأولى.

وخلال الجولة الأخيرة جاءت الطامة الكبرى بخسارة منتخب الجزائر 0-1 أمام منتخب موريتانيا الذي سبق وهزمه في لقاء ودي قبل فترة قصيرة بنتيجة 6-0 في الجزائر!

وتسببت هذه الخسارة في تذيل الجزائر للمجموعة D برصيد نقطتين فقط وتفويت فرصة احتلال المركز الثاني بدلاً من بوركينا فاسو التي سقطت أمام أنغولا في الجولة الأخيرة بنتيجة 2-0.

وترشح منتخب موريتانيا تحت قيادة مدرب جزر القمر السابق "أمير عبدو" إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا للمرة الأولى في التاريخ، بفضل الفوز الأول في مشواره مع البطولة، حيث احتل المركز الثاني في تصنيف أفضل 4 منتخبات تمكنت من احتلال المركز الثالث خلال مرحلة دور المجموعات جنباً إلى جنب غينيا كوناكري وبوركينا فاسو.

جدول ترتيب مجموعة الجزائر

الفريق عدد النقاط فارق الأهداف
أنغولا 7 نقاط 3
بوركينا فاسو 4 نقاط -1
موريتانيا 3 نقاط -1
الجزائر نقطتان -2

جدير بالذكر توديع منتخب الجزائر لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021 من الدور الأول بعدما فشل الفريق في منافسة كوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون على إحدى أوراق العبور للدور الـ 16.

وكان المنتخب الجزائري فاز تحت قيادة مدربه الوطني جمال بلماضي على السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا في عام 2019 ليتوج باللقب للمرة الثانية في التاريخ.

تصنيفات