إنتر ميلان يسحق مونزا ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

هاكان تشالهان أوغلو يحتفل بتسجيله هدفاً لإنتر ميلان في مرمى مونزا – 13 يناير 2024 - Reuters
هاكان تشالهان أوغلو يحتفل بتسجيله هدفاً لإنتر ميلان في مرمى مونزا – 13 يناير 2024 - Reuters
روما-رويترزأ ف ب

ابتعد إنتر ميلان 5 نقاط مؤقتاً في صدارة الدوري الإيطالي، بعدما سحق مضيفه مونزا 5-1 السبت في المرحلة العشرين.

سجل أهداف إنتر التركي هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقتين 12 من ركلة جزاء و60، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 14 و84 من ضربة جزاء، والفرنسي ماركوس تورام في الدقيقة 88.

وسجّل ماتيو بيسينا هدف الشرف لمونزا في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وهذه ركلة الجزاء السابعة التي يُسجّلها تشالهان أوغلو في الدوري هذا الموسم. كما أنها المرة الأولى التي يُسجّل فيها هدفين في مباراة واحدة بالدوري خلال 222 مباراة، وعادل رقمه القياسي بعدد الأهداف في موسم واحد بالدوري (9 في 2019-2020 مع ميلان).

أما مارتينيز فعزز صدارته في ترتيب الهدافين (18)، بفارق 9 أهداف عن ملاحقَيه، الفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم ميلان ودومينيكو بيراردي مهاجم ساسولو.

كذلك اقترب من معادلة رقمه القياسي من الأهداف في الدوري خلال موسم واحد (21 هدفاً في موسمي 2022-2023 و2021-2023).

إنتر الذي لم يخسر في 14 مباراة متتالية بالدوري، رفع رصيده إلى 51 نقطة، فيما بقي مونزا في المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة.

وسيلعب إنتر مع لاتسيو في الرياض في نصف نهائي كأس السوبر الإيطالي، فيما يخوض نابولي وفيورنتينا المباراة الأخرى، على أن يُقام النهائي في 22 يناير.

وقال مدرب إنتر سيموني إنزاغي لشبكة "سكاي سبورت" الإيطالية: "خضنا مباراة ممتازة وكان استعدادنا رائعاً وبأفضل طريقة (ممكنة) خلال الأيام الخمسة الماضية".

وأضاف: "الآن نذهب للسعودية كحامل للقب (كأس السوبر الإيطالي). سيكون شيئاً جديداً وعادة ما يتم خوض مباراة واحدة... هناك لقب في انتظارنا ونريد أن نبذل قصارى جهدنا" للظفر به.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات