باتريس بوميل: كأس أمم إفريقيا البطولة المُفضلة لي

باتريس بوميل من تجربة سابقة بالدوري الفرنسي - صورة من الأرشيف للمدير الفني الفرنسي باتريس بوميل
باتريس بوميل من تجربة سابقة بالدوري الفرنسي - صورة من الأرشيف للمدير الفني الفرنسي باتريس بوميل
دبي-- الشرق

وصف المدرب البلجيكي الشاب "باتريس بوميل" بطولة كأس أمم إفريقيا بالمفضلة له بين جميع البطولات القارية للمنتخبات، لما تتمتع به من طابع خاص وفريد من نوعه.

وأكد باتريس بوميل - المساعد السابق للمدرب الفرنسي هيرفي رونار في تدريب منتخبات زامبيا وكوت ديفوار والمغرب - اهتمامه الكبير بمتابعة كل صغيرة وكبيرة تخص كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق مساء اليوم السبت 13 يناير على الأراضي الإيفوارية.

وتحدث باتريس بوميل مع "الشرق رياضة" عن ذكرياته في كأس أمم إفريقيا، وكيف أصبح المدرب الأصغر سناً والأكثر خبرة في نسخة 2021 عندما كان مديراً فنياً لمنتخب كوت ديفوار.

قال المدرب البلجيكي في فيديو مصور مع الشرق: "وصلت إلى القارة الإفريقية في 2008 ضمن الطاقم الفني لمنتخب زامبيا، ومنذ وصولي تابعت جميع نسخ كأس أمم إفريقيا سواء كمدرب مساعد أو كمدير فني".

أضاف "لقد شاركت في آخر 7 نسخ من البطولة الإفريقية، ومن حسن حظي فزت بالكأس في مناسبتين مع زامبيا وكوت ديفوار عامي 2012 و2015".

تابع "أنا محظوظ بخوض هذا الكم من البطولات مع 3 منتخبات مختلفة، مع زامبيا 3 نسخ متتالية، وفي نسختين مع كوت ديفوار ومثلهما مع المغرب، إنه لشرف كبير بالنسبة لي".

المدرب الفرنسي باتريس بوميل
المدرب الفرنسي باتريس بوميل - AFP

وعن النسخة الماضية في الكاميرون قال "في آخر نسخة من كأس إفريقيا عام 2022 كنت أصغر مدير فني في البطولة، لكنني كنت المدرب الأكثر خبرة من ناحية عدد المشاركات، لذلك أنا جد فخور، أحب هذه البطولة لأن لديها مذاق خاص".

ختم "للمرة الأولى منذ وصولي إلى إفريقيا سأفوت العمل مع أحد المنتخبات في هذه البطولة بسبب انشغالي بتدريب نادي مولودية الجزائر، لكنه سبب جيد أن أغيب بداعي تدريب المولودية الذي يحتل حالياً المركز الأول في الدوري المحلي. البطولة المفضلة لديّ هي كأس أمم إفريقيا وسأتابعها باهتمام كبير".

 

 

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات