كاساس مدرب العراق: لست أحمقاً لأعد الجمهور بلقب كأس آسيا

خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق خلال حصة تدريبية - 2 يناير 2024 - Facebook/Iraq Football Association
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق خلال حصة تدريبية - 2 يناير 2024 - Facebook/Iraq Football Association
دبي-الشرق

قال الإسباني خيسوس كاساس مدرب العراق، إن منتخب "أسود الرافدين" ليس مرشحاً للتتويج ببطولة كأس آسيا 2023.

ويلعب العراق في المجموعة الرابعة إلى جانب اليابان، حاملة اللقب في 4 مناسبات كأكثر المنتخبات تتويجاً، إلى جانب منتخبي إندونيسيا وفيتنام.

وقال خيسوس في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، "التدريبات تسير بشكل جيد. نحن فـي معسكر خارجي بدولة الإمارات، وسنحاول مواصلة التجهيزات وخوض مباراة ودية أمـام منتخب كوريا الجنوبية".

وعن التنافس في مجموعة منتخب العراق، قال كاساس: "ربما تكون واحدة من أكثر المجموعات تعقيداً في بطولة كـاس آسيا، وإذا تحدثنا عن منتخب اليابان فهو المنتخب الأوفر حظاً في البطولة وليس في هذه المجموعة فقط، ولكن كرؤية عامة عن هذه المجموعة أعتقد أن هـناك قدراً كـبـيراً من التساوي في المستوى الفني بين منتخبات فيتنام وإندونيسيا والعراق، ويجب عـلينا الـحـذر في هذه المجموعة واللعب بتركيز وانضباط".

وعن طموحات المنتخب العراقي في كأس آسيا، رد خيسوس: "أنا متأكد مـن أن جميع المنتخبات المشاركة فــي البطولة القارية لديها الطموح لـلفوز بالبطولة والتتويج بـالكأس، لكن مـن الواضح كذلك أن هناك بعض المنتخبات المرشحة ولديها العديد من الإمكانيات لتحقيق ذلـك، وبالنسبة لنا سنحاول التنافس بأفضل ما يمكن وسنرى إلى أين سنصل في البطولة".

وتابع: "إذا كان هناك من يعـتقد أننا ملزمون بالفوز بكـأس آسيا، إمّا أنـه أحمق أو لا يعرف شيئاً عـن كرة القـدم أو أنه يريد الإضرار بالمنتخب الوطني من خلال مطالبته بالتتويج".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ويرى كاساس أن المنتخب الياباني المرشح الأبرز للتتويج بكأس آسيا، مضيفاً: "منتخب اليابان كان على مستوى عال في كأس العالم الماضية، ثم حقق نتائج رائعة بعد ذلك على حساب ألمانيا وإسبانيا".

وتابع: "هناك منتخبان آخـران أرى أنهما مرشحان بقوة للتنافس على اللقب وهما إيران وكوريا الجنوبية".

وختم كاساس حديثه بتوجيه رسالة للجمهور العراقي، قائلا: "رسالتي للجمهور هـي أننا سنبذل كل مـا في وسعنا لجعلهم فـخورين بنا فـي هذه الـبطولـة، وأقول لهم إننا سنحتاج إلى دعمكم في جميع الأوقات والمباريات".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات