مستجدات معسكر الجزائر استعداداً لكأس أمم إفريقيا

تشكيلة المنتخب الجزائري قبل انطلاق مباراة الصومال بتصفيات كأس العالم 2026 - 16 نوفمبر 2023 - Facebook/FAF
تشكيلة المنتخب الجزائري قبل انطلاق مباراة الصومال بتصفيات كأس العالم 2026 - 16 نوفمبر 2023 - Facebook/FAF
دبي-الشرق

يواصل المنتخب الجزائري لكرة القدم معسكره الإعدادي في توغو استعداداً لكأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار في الفترة المتتدة بين 13 يناير و 11 فبراير 2024.

وبعد التجمع في مركز سيدي موسى للمنتخبات قرب الجزائر العاصمة بقائمة لاعبين ضمت 26 لاعباً، تم اعفاء مهاجم نادي رين أمين غويري من المنافسة القارية بسبب إصابة في الركبة.

البقاء بـ25 لاعباً

بعد إصابة المهاجم غويري وغيابه رسمياً عن كأس إفريقيا، كانت كل المؤشرات تشير إلى أن المدرب جمال بلماضي سيقوم باستدعاء لاعب بديل، ولكنه قرر في نهاية المطاف الذهاب إلى كوت ديفوار بـ25 لاعباً فقط رغم أن القانون يسمح باستدعاء 27 لاعباً من القائمة الموسعة التي تضم 50 لاعباً.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

الأبواب موصدة أمام براهيمي

من بين اللاعبين الذين كانوا مرشحين لتعويض غويري الظهير الشاب لنادي نيس بدر الدين بوعناني، كما دار الحديث عن إمكانية ضم ياسين براهيمي نجم الغرافة القطري رغم أن مصادر متطابقة أكدت وجود خلافات حادة بينه وبين المدرب جمال بلماضي ما جعل أبواب "الخضر" موصدة في وجهه.

بلايلي بحالة جيدة

تداول الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة ليوسف بلايلي وهو يشتكي من آلام في الكتف في إحدى الحصص التدريبية للمنتخب الجزائري في توغو، قبل أن تؤكد عدة وسائل إعلام أن الصورة تم التقاطها خلال عملية تدليك لكتف اللاعب الذي شارك في التدريبات بشكل طبيعي.

آيت نوري يعاني من نزلة برد

لم يشارك الظهير الأيسر ريان آيت نوري في الحصة التدريبية الثلاثاء بسبب معاناته من نزلة برد، إذ من المنتظر أن يتم اعفاءه من أول لقاء ودي لضمان جاهزيته لبداية المنافسة الإفريقية الرسمية.

لقاءان وديان قبل انطلاق "كان 2023"

خلال التربص الذي يجريه المنتخب الجزائري في توغو سيجري مباراتين وديتين الأولى يوم 5 يناير أمام منتخب توغو المحلي والثانية أمام بورندي يوم 9 يناير.

ويستهل منتخب الجزائر أول مباراة له في كأس أمم إفريقيا 2023 أمام منتخب موريتانيا ضمن المجموعة الرابعة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات