10 أرقام قبل المواجهة المنتظرة بين جيرونا وأتلتيكو مدريد

مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني خلال مباراة فينورد في دوري أبطال أوروبا - 4 أكتوبر 2023 - REUTERS
مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني خلال مباراة فينورد في دوري أبطال أوروبا - 4 أكتوبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

يخوض جيرونا، مفأجأة الدوري الإسباني، اختباراً صعباً للغاية يهدد استمراره في القمة حين يستضيف أتلتيكو مدريد، يوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 19 من الليغا.

حافظ جيرونا على بدايته المثالية للموسم. وبينما توقع كثيرون أن يترنّح الفريق الكتالوني سريعاً ويعود لمنتصف جدول الترتيب، واصلت كتيبة المدرب ميشيل سانشيز نتائجها المميزة.

ويحتل جيرونا المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق الأهداف عن المتصدر ريال مدريد. أمّا الضيف فريق فريق أتلتيكو مدريد فيتواجد في المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ونرصد في هذا التقرير 10 أرقام بارزة قبل المواجهة المنتظرة:

1- التقى الفريقان في الدوري الإسباني 6 مرات. لم يحقق جيرونا خلالها أي انتصار. تعادل في 3 مباريات، وكان الفوز حليفاً للروخيبلانكوس في 3 مباريات.

2-لم يخسر أتلتيكو مدريد في زياراته الأربع إلى جيرونا في جميع المسابقات، 3 في الدوري الإسباني ومباراة في كأس الملك (ف1 ت3). وسجل هدفًا واحدًا في كلٍ من المباريات الثلاث الأخيرة.

3- فاز جيرونا في 3 من آخر 4 مباريات في الدوري الإسباني ضد منافسين من منطقة مدريد (خ 1). وهو رقم مميز بالنظر إلى أنه حقق 4 انتصارات فقط في الـ15 مباراة السابقة ضد نفس الفرق.

4- خسر أتلتيكو مدريد مبارياته الثلاث الأخيرة خارج أرضه في الدوري الإسباني، وإذا خسر اليوم ستكون المرة الأولى منذ تولي دييغو سيميوني تدريب الفريق عام 2011 التي يتلقى فيها الفريق 4 هزائم متتالية خارج ملعبه في الدوري.

5- باستثناء برشلونة وفريقي العاصمة الريال وأتلتيكو، فإن عدد الأهداف الذي سجله جيرونا في الموسم الحالي (42 هدفا) هو الأعلى في تاريخ المسابقة خلال أول 18 جولة منذ موسم 1962 حين نجح ريال ساراغوزا في تسجيل 49 هدفاً.

6- سجل أتلتيكو مدريد 9 أهداف بفضل التبديلات في الدوري الإسباني هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر في المسابقة.

7- سجل مهاجم جيرونا أرتيم دوفبيك في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري الإسباني (4 أهداف) ويمكن أن يصبح ثالث لاعب في النادي يسجل في أربع مباريات أو أكثر في المسابقة، بعد كريستيان ستواني (5 أهداف في نوفمبر 2017) وفالنتين كاستيلانوس (4 أهداف في مايو 2023).

8- سجل كريستيان ستواني ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات لفريق جيرونا في مونتيليفي في الليغا ضد أتلتيكو مدريد، بما في ذلك هدفين في أغسطس 2017.

9- باستثناء الأهداف العكسية، سجل أتلتيكو مدريد 8 أهداف في الدوري الإسباني ضد جيرونا، 3 منها سجلها أنخيل كوريا، بما في ذلك هدفين من آخر 3 أهداف.

10- لم يفز مدرب جيرونا ميشيل سانشيز بأي من المباريات الخمس التي خاضها في الدوري ضد أتلتيكو مدريد (ت1 خ4) وفقط ضد ريال سوسيداد (لعب 6 ت4 خ2) خاض مباريات أكثر من مرة في المسابقة دون الفوز بأي منها.

 

 

تصنيفات