بينهم مبابي ومودريتش.. 11 نجماً أصبحوا أحراراً منذ بداية العام

لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد يتحدث مع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان - 15 فبراير 2022 - REUTERS
لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد يتحدث مع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان - 15 فبراير 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

في بداية شهر يناير من كل عام ومع انطلاق الميركاتو الشتوي، تبدأ أسماء لاعبي كرة القدم الذين تنتهي عقودهم في الصيف بالظهور إلى العلن.

وقامت يومية "ماركا" الإسبانية بتجميع تشكيلة مثالية تضم 11 لاعباً أصبحوا أحراراً للتفاوض مع أي ناد آخر غير ناديهم بدءاً من الأول من يناير 2024، إذ تنتهي عقودهم في الصيف القادم.

حراسة المرمى والدفاع

وسيكون أليكس ميريت في حراسة المرمى، إذ يبلغ حارس مرمى نابولي 26 عاماً، ومن المثير للدهشة أن بطل إيطاليا لم يجدد عقد الحارس الأساسي للفريق منذ 2018.

أما خط الدفاع فسيتواجد فيه آرون وان بيساكا الظهير الأيمن لمانشستر يونايتد، ومعه قلبي الدفاع ماريو هيرموسو (أتلتيكو مدريد) وتوسين أدارابيويو (فولهام)، وفي مركز الظهير الأيسر يظهر اسم الإيطالي ليوناردو سبيناتزولا المتألق مع روما ومنتخب بلاده.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

السحر في خط الوسط

توني كروس ولوكا مودريتش يحتفلان بكأس العالم للأندية 2022
توني كروس ولوكا مودريتش يحتفلان بكأس العالم للأندية 2022 - Instagram/RealMadrid

يتصدر لوكا مودريتش وتوني كروس قائمة خط الوسط، لكن المفاوضات مع ناديهما ريال مدريد لا تزال مفتوحة، إلى جانبهما سيكون هناك أدريان رابيو الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، ويواصل الحفاظ على أسلوبه مع يوفنتوس، الذي يريد إبقائه ضمن المجموعة.

وإلى جانب مودريتش وكروس ورابيو، فقد أصبح الجناح الأيمن الإيفواري نيكولاس بيبي لاعب ترابزون سبور التركي حراً للتفاوض مع أي ناد آخر، مثله مثل كارلوس فيلا جناح لوس أنجلوس إف سي.

هجوم ناري يقوده مبابي

كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان خلال مواجهة ستراسبورغ في الدوري الفرنسي - 21 أكتوبر 2023
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان خلال مواجهة ستراسبورغ في الدوري الفرنسي - 21 أكتوبر 2023 - AFP

ستكون التشكيلة المثالية للاعبين الأحرار نارية بوجود كيليان مبابي، أحد أفضل المهاجمين في العالم، والمطلوب من قبل ريال مدريد أو حتى ليفربول.

وبدأت في الأول من يناير 2024 حلقة جديدة من مسلسل مبابي وريال مدريد، إذ كان من المفترض أن يغادر هداف باريس سان جيرمان في الصيف الماضي نحو النادي الملكي، لكنه قرر الالتزام بعقده الذي ينتهي في صيف 2024 دون تفعيل بند التمديد لموسم إضافي.

وإلى جانب مبابي يقف الفرنسي الآخر أوليفييه جيرو، البالغ من العمر 37 عاماً، والذي يعتبر لاعباً مهماً في تشكيلة نادي ميلان على الرغم من انخفاض مستواه قليلاً هذا الموسم.

تصنيفات