غادر باكياً.. باب سار مهدد بالغياب عن السنغال في كأس إفريقيا

السنغالي باب ماتار سار لاعب وسط نادي توتنهام الإنجليزي - x/@FabrizioRomano
السنغالي باب ماتار سار لاعب وسط نادي توتنهام الإنجليزي - x/@FabrizioRomano
دبي-الشرق

تلقى منتخب السنغال الذي يستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر لها في كوت ديفوار بين يناير وفبراير 2024، لضربة قوية بإصابة لاعب الوسط الرائع "باب ماتار سار" أثناء مباراة لفريقه توتنهام أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية هذا الشهر.

لاعب الوسط الدولي السنغالي افتتح التسجيل لفريقه الذي فاز 3-1، ولكن النهاية كانت سيئة، إذ تلقى إصابة خطيرة قد تحرمه من اللعب مع أسود التيرانغا في العرس الإفريقي الذي يجري ما بين 13 يناير و 11 فبراير 2024.

وكان أليو سيسي، مدرب منتخب السنغال، قد جدد ثقته في لاعب توتنهام باب سار باستدعائه للمشاركة في النسخة 33 من كأس الأمم الأفريقية، إلا أن اللاعب قد لا يستطيع تلبية النداء بعدما غادر ملعب توتنهام بعلامات حسرة وحزن لحجم الضرر الذي لحق به.

السنغال تريد النجمة ثانية

رد فعل باب سار الحزين بعد الإصابة لا يبشر بالخير بالنسبة لجمهور المنتخب السنغالي ولا حتى جمهور توتنهام، وسينتظر مدرب السنغال معرفة المزيد عن مدى خطورة الإصابة التي عانى منها اللاعب، لكن مشاركته في كأس الأمم الأفريقية تبدو مهددة بشدة.

ويسعى المنتخب السنغالي بقيادة ساديو ماني إلى الحفاظ على اللقب القاري حيث سيلعب في المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون وغينيا وغامبيا.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

وتأمل السنغال في الحفاظ على لقبها وهو أمر لم يتمكن أي فريق من تحقيقه منذ مصر 2010، وقال أليو سيسي أثناء إعلان قائمة اللاعبين المختارين لتمثيل الفريق في (الكان): "لدينا نجمة واحدة فقط، لهذا لدينا الرغبة في التتويج من جديد ومواصلة الانتصارات".

وستكون السنغال دون سار آخر وهو (بونا سار) الذي خضع بالفعل لعملية جراحية بعد تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى في وقت سابق من هذا الشهر.

لكن على عكس باب ماتار سار، غاب مدافع بايرن ميونيخ عن نهائيات كأس العالم الأخيرة ولم يتم استدعاؤه من قبل أليو سيسيه خلال اللقاءات الأخيرة لأسود تيرانجا هذا العام.

اقرأ أيضاً:

 

 

تصنيفات