الرابحون والخاسرون خلال العام الجديد في الدوري الإنجليزي

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ونظيريه في ليفربول يورغن كلوب وفي أرسنال ميكيل أرتيتا في صورة مركبة - 29 ديسمبر 2023 - الشرق
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ونظيريه في ليفربول يورغن كلوب وفي أرسنال ميكيل أرتيتا في صورة مركبة - 29 ديسمبر 2023 - الشرق
دبي-الشرقأ ف ب

بعد جولة شهدت سقوط كل من أرسنال وأستون فيلا وتوتنهام، يستعد ليفربول للاحتفال بالعام الجديد وهو متمسك بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، حين يستضيف نيوكاسل يونايتد في المرحلة الـ20.

وخرج ليفربول من الجولة الماضية في الصدارة إثر فوزه على بيرنلي 2-0، مستفيداً من سقوط أرسنال يوم الخميس على أرضه أمام وست هام 0-2.

وكان ليفربول وحامل اللقب مانشستر سيتي من أكبر المستفيدين في هذه المرحلة التي فاز خلالها فريق المدرب بيب غوارديولا على مضيفه إيفرتون 3-1، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ4 على بعد 3 نقاط من أرسنال الثاني، ولديه مباراة مؤجلة.

وعاد مانشستر سيتي بقوة من مونديال الأندية الذي أحرز لقبه في أول مشاركة له،بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الدوري حيث اكتفى بفوز وحيد خلال 6 مراحل.

مهمة سهلة أمام مانشستر سيتي في نهاية العام

وتبدو مهمة سيتي سهلة السبت على أرضه حيث يواجه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب، بعكس ليفربول الذي يخوض اختباراً صعباً ضد نيوكاسل الطامح الى العودة الى سكة الانتصارات بعد خروج من ربع نهائي كأس إنجلترا على يد تشلسي والخسارة في المرحلتين الماضيتين.

من جهته سيحاول أرسنال استعادة توازنه سريعاً حين يخوض يوم الأحد مواجهة فولهام، آملاً في استعادة الصدارة ولو موقتاً وتجنب الخروج من الجولة في المركز الرابع في حال خسارته وفوز سيتي وأستون فيلا.

بينما سيحاول توتنهام التعافي بعد الهزيمة القاسية على يد برايتون 2-4 حين يستضيف بورنموث الثاني عشر قبل الرحيل الى ملعب "أولد ترافورد" لمواجهة مانشستر يونايتد السابع، والذي يسعى بدوره لمواصلة صحوته.

وتفتتح المرحلة يوم الجمعة بلقاء تشلسي مع مضيفه لوتون تاون حيث يسعى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الى البناء على الفوز الذي حققه على ضيفه كريستال بالاس 2-1، وتحسين وضع الفريقالذي يتواجد حالياً في المركز العاشر.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضا:

تصنيفات