نجم ألمانيا السابق يحذر توني كروس من العودة للمنتخب

توني كروس خلال مباراة ألمانيا وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2018 - AFP
توني كروس خلال مباراة ألمانيا وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2018 - AFP
دبي-الشرق

نصح لاعب كرة القدم الألماني السابق شتيفان إيفنبرغ، لاعب ريال مدريد الألماني توني كروس بعدم العودة إلى تشكيلة ألمانيا للمشاركة في بطولة كأس أوروبا 2024.

وأكد إيفنبرغ أن عودة كروس "قد تدمر ما حققه بالفعل كلاعب" على الرغم من أنه سيساعد المنتخب ويوفر له المزيد من الاستقرار.

كتب إيفنبرغ في عموده الخاص ببوابة t-online "إذا لم تشارك في بطولة مثل هذه في سن متقدمة فقد يمنحك ذلك موسماً أو حتى موسمين إضافيين في ناديك".

واعتزل لاعب خط وسط ريال مدريد اللعب مع المنتخب الألماني بعد كأس أوروبا الأخيرة في عام 2021، لكنّ تقارير متعددة قالت إنه قد يعدل عن قراره، ويشارك في بطولة أوروبا التي تستضيفها ألمانيا في الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو من العام المقبل.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تابع إيفنبرغ: "من وجهة نظر رياضية فهو بلا شك سيساعد الفريق ويحقق الاستقرار، لقد لعب في مستوى عالٍ جداً لسنوات ويواصل القيام بذلك في ريال مدريد".

لكنّ الأداء الضعيف للمانشافت مؤخراً يمكن أن "يسيء إلى ما قدمه (كروس) لكرة القدم الألمانية" وفقاً لإيفنبرغ.

وقال أيضاً: "الأمور لا تسير على ما يرام" بعد فوز ألمانيا بكأس العالم خرجت مرتين من دور المجموعات، مما أدى إلى إقالة هانسي فليك من منصبه قبل أقل من عام من استضافة بطولة أوروبا.

في نهاية المطاف، طلب اللاعب السابق من ناغيلسمان أن يعيد بناء الفريق حول الأداء وطريقة اللعب وليس أسماء اللاعبين. وأضاف: "يتعلق الأمر برؤية من هو الجيد في الوقت الحالي ومن سيساعد الفريق".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات