بريمونتادا.. لبنان يهزم الأردن في افتتاح تحضيرات كأس آسيا

نور منصور يسجل هدف فوز لبنان على الأردن في لقاء ودي بتحضيرات كأس أمم آسيا 2023 - LebanonFA/x
نور منصور يسجل هدف فوز لبنان على الأردن في لقاء ودي بتحضيرات كأس أمم آسيا 2023 - LebanonFA/x
دبي-محمود ماهر

افتتح منتخب لبنان الأول تحضيراته للمشاركة في كأس أمم آسيا 2023 بفوز مثير على منتخب الأردن بنتيجة 1/2، بعد عصر اليوم الخميس 28 ديسمبر، في اللقاء الذي احتضنه ملعب رشيد كرامي البلدي في مدينة طرابلس اللبنانية.

بداية المباراة لم تكن مثالية بالنسبة لأصحاب الدار، حيث استقبلت شباكهم لهدف مُبكر في الدقيقة 3 حمل توقيع الهداف التاريخي للنشامى "حمزة الدردور" بعدما تابع كرة عرضية من مسافة قريبة من المرمى.

لكن اللبنانيون نجحوا في تعديل النتيجة بعد 20 دقيقة بفضل تمريرة عرضية أرسلها القائد المُخضرم "حسن معتوق" في الدقيقة 23 من الشوط الأول، شتتها الدفاع الأردني بشكل خاطئ ليقابلها محمد حيدر بتسديدة قوية سكنت أقصى يمين حارس المرمى عبد الله الفاخوري.

ولم يسجل محمد حيدر أي هدف لمنتخب لبنان الأول منذ عام 2013 عندما هز شباك المنتخب الإيراني.

وتألق حيدر بصورة ملحوظة في هذه المباراة أمام رجال المدرب المغربي الحسين عموتة، حيث كاد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 30، بعدما استخلص الكرة من الدفاع الأردني ليتبادلها مع حسن معتوض قبل التسديد من زاوية ضيقة للغاية، لكن الحارس الفاخوري تعامل معها بإتقان.

وكلل المنتخب اللبناني مجهوداته بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 3+90 من ركلة جزاء تحصل عليها "حسن سوني" ونفذها نور منصور بتسديدة متقنة على يمين الفاخوري.

ودية لبنان والأردن في مدينة طرابلس اللبنانية 28-12-2023
ودية لبنان والأردن في مدينة طرابلس اللبنانية 28-12-2023 - LebanonFA/x

جدير بالذكر عودة المدرب المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش لتولي تدريب منتخب لبنان قبل عدة أيام، ليقود رجال الأرز لتحقيق فوز معنوي مهم على ضيفه الاردني بنتيجة 2-1، تحت أنظار رئيس الاتحاد اللبناني المهندس هاشم حيدر، والأمين العام جهاد الشحف.

وقال الاتحاد اللبناني في تقريره حول خطة اللعب التي اتبعها المدرب ميودراغ رادولوفيتش "لعب لبنان باستراتيجية مختلفة عن تلك التي عرفها في الفترة السابقة، إذ اعتمد رادولوفيتش على خطة 3-5-2، ليؤمن الصلابة الدفاعية وفي نفس الوقت المواكبة الهجومية الكثيفة لثنائي المقدمة".

وأشاد الاتحاد المحلي بطريقة إدارة المدرب للمباراة قائلاً "كما أجرى المدرب تبديلات عدة على مدار الشوطين للوقوف على مستوى اكبر عددٍ من اللاعبين الذين انخرطوا معه في المعسكر لأكثر من أسبوع. علماً انه قام بتبديل اضطراري في الشوط الاول اثر اصابة نصار نصار، وآخر في الشوط الثاني بعد تعرّض الظهير الآخر حسين زين للاصابة ايضاً".

ويتواجد منتخب لبنان لكرة القدم في المجموعة الأولى بنهائيات أمم آسيا 2023 مع منتخبات "قطر والصين وظاجيكستان"، بينما ينافس الأردن في المجموعة الخامسة E مع ماليزيا وكوريا الجنوبية والبحرين.

وسيلعب منتخب لبنان لقاء ودي أخير أمام السعودية يوم 4 يناير المقبل، أما منتخب الأردن فسيلعب ضد قطر يوم 5 يناير ثم أمام اليابان يوم 9 منه.

تصنيفات