ما أسباب استبعاد حنبعل المجبري من قائمة تونس بكأس إفريقيا؟

حنبعل المجبري أصغر لاعبي المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم  - Getty
حنبعل المجبري أصغر لاعبي المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم - Getty
دبي-محمود ماهر

أُستبعد لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد، حنبعل المجبري، من قائمة منتخب تونس النهائية المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 القادمة بكوت ديفوار.

ومَثل استبعاد حنبعل المجبري مفاجأة للعديد من النقاد الرياضيين التونسيين الذين توقعوا تواجده في التشكيل الأساسي للمنتخب وليس مُجرد إدراج اسمه في القائمة المستدعاه.

لكن الغموض الذي يكتنف مستقبل صاحب ال 20 عاماً مع مانشستر يونايتد، كان أحد الأسباب الرئيسية التي دفعته نحو المطالبة بالخروج من قائمة تونس المشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2023، لحل المشاكل التي يَمر بها في الوقت الراهن.

وأكدت مصادر صحفية أن جميع الأندية المهتمة بالتعاقد مع حنبعل المجبري في يناير، على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد، يريدون أن يكون متاحاً على الفور.

حنبعل المجري لاعب مانشستر يونايتد خلال حصة تدريبية - 19 أكتوبر 2023
حنبعل المجري لاعب مانشستر يونايتد خلال حصة تدريبية - 19 أكتوبر 2023 - X/@ManUtd_AR

وتقدمت محادثات اللاعب مع مسؤولي مانشستر يونايتد لتمديد عقده لسنوات طويلة، بعد أن وافق النادي على إعارته خلال يناير.

وقال الصحفي فابريزيو رومانو عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام "أندية إشبيلية وأولمبيك ليون وفرايبورغ أظهروا اهتمامهم بالتعاقد مع حنبعل المجبري من مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة".

في سياق متصل، تم استدعاء أندري أونانا للمشاركة مع منتخب الكاميرون في كأس أمم إفريقيا كما كان متوقعاً، ما سيجبر مانشستر يونايتد على ضم حارس مرمى جديد والاعتماد على الحارس التركي ألتاي بايندير القادم من فنربخشة في الميركاتو الصيفي الماضي.

تصنيفات