تشابي ألونسو يحث ليفركوزن على جلب جوهرة ريال مدريد الضائعة

سيرخيو أريباس لاعب نادي ألميريا الإسباني  - x/U_D_Almeria
سيرخيو أريباس لاعب نادي ألميريا الإسباني - x/U_D_Almeria
دبي-الشرق

حث المدير الفني لنادي باير ليفركوزن، تشابي ألونسو، إدارة فريقه للتعاقد مع جوهرة ريال مدريد الضائعة، سيرخيو أريباس، الذي رحل بشكل مفاجيء لمشجعي النادي الملكي في الميركاتو الصيفي 2023، من أجل الالتحاق بصفوف ألميريا.

ويعانى ألميريا من موسم صعب مع حصوله على 5 نقاط فقط من أول 18 مباراة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ويوشك الأمر على أن يصبح أكثر صعوبة بانفتاح النادي الأندلسي على بيع بعض أفضل لاعبيه خوفاً من الهبوط في نهاية الموسم، وأحد هؤلاء هو الهداف الأول للفريق سيرخيو أريباس.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً من ريال مدريد مقابل 6 ملايين يورو في الصيف الماضي وكان نقطة إيجابية نادرة لألميريا في موسم 2024/2023.

سجل اللاعب حتى الآن 5 أهداف بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين في 20 مباراة، وأفادت بعض التقارير بأن باير ليفركوزن يريد التعاقد معه، في وقت يستعد نادي ليل الفرنسي للقيام بخطوة من أجل التعاقد مع اللاعب لارغي رامازاني.

وكان باير ليفركوزن وتشابي ألونسو مهتمين بضم أريباس في الصيف الماضي، ولا يزال هذا الاهتمام قائماً، إذا قرر أريباس التحرك في يناير.

ولو حدثت الصفقة سيحصل ريال مدريد على نسبة 50٪ من رسوم انتقال أريباس، حيث أدرج بند جزائي في عقد اللاعب عند بيعه لألميريا بقيمة 40 مليون يورو، لكن ألميريا ليس في وضع تفاوضي قوي مع ليفركوزن الآن كي يبيعه بمبلغ ضخم.

وربما يشعر أريباس بأن البقاء في ألميريا لا قيمة له نظراً لأن بيعه هو ورمازاني سيكون تأكيداً على أن النادي يبني للموسم التالي 2025/2024.

من ناحية أخرى يمكن أن يتوجه إلى ليفركوزن، حيث يتنافس باير على اللقب ولديه فرصة جيدة في الدوري الأوروبي أيضاً.

تصنيفات