رسمياً.. راتكليف يستحوذ على نسبة 25٪ من أسهم مانشستر يونايتد

الملياردير البريطاني جيم راتكليف - 18 يوليو 2022 - Reuters
الملياردير البريطاني جيم راتكليف - 18 يوليو 2022 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أعلنت إدارة مانشستر يونايتد، اليوم الأحد 24 ديسمبر، استحواذ السير جيم راتكليف، الرئيس التنفيذي لشركة إنيوس، على حصة أقلية بلغت 25 في المئة مقابل 33 دولاراً للسهم الواحد.

جاء إعلان مساهمة السير جيم راتكليف في النادي الإنجليزي العريق ليسدل الستار على الصراع الذي احتدم بينه وبين الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني الذي سعى أيضا للاستحواذ على النادي لكن بشكل كامل.

وخرج الشيخ جاسم بن حمد من السباق قائلا "إنه لن يزيد عرضه وقيمته 6 مليارات دولار".

وأبرم رجل الأعمال البريطاني الصفقة مع عائلة الجليزر، مالكة النادي منذ عام 2005، لتتسلم شركة إينوس مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في النادي عن طريق استثمار 300 مليون دولار بدءاً من سوق الانتقالات الشتوية القادمة.

وقالت إدارة مانشستر يونايتد في بيانها الرسمي "كجزء من الصفقة، وافقت شركة إينوس على طلب من مجلس الإدارة لتولي مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في مانشستر يونايتد".

شعار مانشستر يونايتد مطبوع على راية الزاوية في ملعب أولد ترافورد
شعار مانشستر يونايتد مطبوع على راية الزاوية في ملعب أولد ترافورد - Pool via REUTERS

أضاف بيان النادي صاحب 20 لقباً للدوري الإنجليزي "يتضمن الاتفاق كل جوانب عمليات وأكاديميات كرة القدم للرجال والسيدات بالإضافة إلى مقعدين في مجلسي إدارة شركة مانشستر يونايتد ونادي مانشستر يونايتد لكرة القدم".

وتمتلك شركة إنيوس نادي نيس المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بالإضافة إلى فريق لوزان المنافس في الدوري السويسري الممتاز.

كما تعمل الشركة مع النادي الشريك رسينغ أبيدجان من ساحل العاج. ويقف راتكليف خلف فريق جريناديرز، أحد أنجح فرق الدراجات في العالم.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

تصنيفات