برشلونة يبحث خيارات بديلة لتشافي وزميل سابق مرشح لخلافته

تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خلال مواجهة جيرونا في الدوري الإسباني - 11 ديسمبر 2023 - reuters
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خلال مواجهة جيرونا في الدوري الإسباني - 11 ديسمبر 2023 - reuters
دبي-الشرق

بدأ نادي برشلونة بوضع قائمة للمدربين القادرين على قيادة النادي في حال تم الاستغناء عن خدمات تشافي مع حلول نهاية الموسم الجاري.

وأثارت التقارير في إسبانيا الشكوك حول مستقبل تشافي بعد الهزائم الأخيرة أمام رويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا وجيرونا في الدوري الأسباني.

ويحتل العملاق الكتالوني المركز الثالث في جدول الترتيب، بفارق 6 نقاط عن المتصدر جيرونا و4 نقاط عن منافسه ريال مدريد في المركز الثاني.

ونتيجة لذلك، تقلصت الآمال في الاحتفاظ بلقب الدوري لأول مرة منذ 2019، لكن في أوروبا وصل برشلونة إلى مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

ومع ذلك، إذا رحل تشافي فإن برشلونة يضع عينه بالفعل على بديل لتشافي ويتعلق الأمراللاعب المكسيكي السابق وأسطورة النادي رافائيل ماركيز.

ويتولى المكسيكي حالياً تدريب فريق برشلونة أثليتيك وهو الفريق الرديف للفريق الأول الذي يلعب حالياً في الدرجة الثالثة.

مسيرة ماركيز مع برشلونة

شارك ماركيز، زميل تشافي السابق في 242 مباراة مع برشلونة وفاز بالدوري الإسباني في أربع مناسبات، وكان أيضاً جزءًا من الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا عامي 2006 و2009.

واصل ماركيز اللعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم في وقت لاحق من حياته المهنية، حيث اجتمع مجدداً مع زميله السابق تييري هنري قبل أن يعود في النهاية إلى وطنه حيث فاز بلقب الدوري المكسيكي.

تضيف التقارير أن برشلونة حريص على اختيار أحد زملاء تشافي السابقين كخليفة له إذا رحل.

أدار اللاعب والمدير الأسطوري بيب غوارديولا فريق برشلونة "ب "قبل أن يحصل على شرف تدريب الفريق الأول في عام 2008، كما أدار لويس إنريكي أيضاً الفريق الرديف في وقت مبكر من حياته المهنية.

ونظراً للاضطرابات التي أحاطت بالنادي خلال السنوات القليلة الماضية، قدم تشافي أداءً جيداً بشكل ملحوظ ليفوز بالألقاب المحلية في مواجهة فريق قوي من ريال مدريد.

وسيكون من المفاجئ استقالته أو إقالته خلال هذا الموسم وبعد أشهر فقط من فوزه بالدوري.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات