بيريز يكشف تفاصيل مواجهة ريال مدريد وبورتو بحضور الأساطير

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ووفيتور بايا نائب رئيس بورتو البرتغالي - 20 ديسمبر 2023 - realmadrid
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ووفيتور بايا نائب رئيس بورتو البرتغالي - 20 ديسمبر 2023 - realmadrid
دبي-الشرق

تحدث فلورنتينو بيريز رئيس فريق ريال مدريد الإسباني عن المواجهة الودية التي ستجمع الفريق "الملكي" بنظيره بورتو البرتغالي، في مبادرة خيرية من مؤسسة الفريق "الأبيض".

ريال مدريد أكد في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني الأربعاء، أن المواجهة ستُجرى السبت 23 مارس 2024، على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو بشعر "من أجل الأمل والحياة".

وكشف ريال مدريد في مقصورة كبار الشخصيات بملعبه عن النسخة الحادية عشرة من مباراته التضامنية التي ستجمع بين أساطير ريال مدريد وبورتو، حيث سيتم تخصيص العائدات لمكافحة التصلب الجانبي الضموري واستدامة مشاريع المؤسسة.

وحضر الإعلان كل من فلورنتينو بيريز وفيتور بايا نائب رئيس بورتو، وأساطير من كلا الناديين مثل خوسيه مارتينيز بيري، الرئيس الفخري لريال مدريد، وإميليو بوتراغينيو، وإيكر كاسياس، وألفارو أربيلوا، وروبرتو كارلوس، وبرونو ألفيس، وخوسيه بوسينغوا.

وقال بيريز في كلمته "قبل أربع سنوات قدمنا هنا مباراة التضامن الرائعة التي تقام كل عام، للأسف لم تكن الفرصة المواتية في الأعوام الماضية لتنظيم اللقاء بسبب الوباء".

وأضاف: "اليوم نعود بنفس القوة إلى التزامنا الراسخ بأن نكون إلى جانب أولئك الذين يحتاجون إلينا بشدة، أود أن أشكر بورتو أحد أكبر الأندية في كرة القدم الأوروبية على مرافقتنا".

وواصل: "في 23 مارس سيستضيف ملعب سانتياغو برنابيو، الذي يمر بالمراحل النهائية من التحول التاريخي، مباراة تذكرنا بإحدى المواجهات الكبرى في كرة القدم الأوروبية، كانت مباراة ريال مدريد وبورتو دائماً بمثابة احتفال كبير لمشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

مباراة خيرية

ستقام هذه المواجهة لدعم قضية تستحق تضافر الجهود بحسب ما أكده فلورنتبينو بيريز في نفس المؤتمر، قائلاً "مكافحة مرض التصلب الجانبي الضموري يستحق هذا التكاتف، وسوف تساهم العائدات في مساعدة البحث العلمي والطبي الذي يعد ضرورياً لمكافحة هذا المرض".

وأفاد رئيس النادي الملكي بقوله "هناك العديد من العائلات تواجه وضعاً صعباً. أود أن أظهر عاطفتنا وتضامننا مع ميغيل أنخيل غونزاليس، أحد أعظم حراس المرمى في تاريخنا، ومع لاعب كاستيا السابق فرانسيسكو بيريز دوران. كلاهما مصابان الآن بمرض التصلب الجانبي الضموري".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

واختتم حديثه "نحن المدريديستا فخورون جداً بعمل مؤسستنا، كما أقول دائماً إنها روح ريال مدريد وتمثل كل قيمنا: التضحية، العمل الجاد، تطوير الذات، التواضع، الاحترام والتضامن".

من جهته قال فيتور بايا: "نحن فخورون بقدرتنا على المشاركة في مثل هذا الحدث المهم، إنه لشرف لنادينا أن يتمكن من المشاركة في هذه المباراة بين مؤسستين تتمتعان بعظمة هائلة ومسؤولية ثقافية ورياضية كبيرة".

واختتم: "مثال حقيقي لمجتمعنا، الجوائز الحقيقية التي نفوز بها هي أحداث من هذا النوع، حيث يتم إظهار البعد الحقيقي للبشر، نحن فخورون جداً بأن نكون قادرين على المشاركة في مثل هذا الحدث المهم مع مثل هذا النادي العظيم".

اقرأ أيضاً:

 

 

تصنيفات