"صدام" بين أنشيلوتي وبيريز بسبب بديل ألابا

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يصافح فلورنتينو بيريز رئيس النادي بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا - 28 مايو 2022 - AFP
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يصافح فلورنتينو بيريز رئيس النادي بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا - 28 مايو 2022 - AFP
دبي-الشرق

ذكرت تقارير أن إصابة دافيد ألابا مدافع ريال مدريد بقطع في الرباط الصليبي وغيابه حتى نهاية الموسم الحالي، فتحت الباب أمام صدام محتمل بين المدرب كارلو أنشيلوتي وإدارة النادي.

قال موقع "ريليفو" الإسباني، يوم الأربعاء، إن أنشيلوتي يُصر على تعاقد النادي مع مدافع جديد يمتلك جودة عالية تساعده على المشاركة مع الفريق فور انضمامه في الميركاتو الشتوي، وأن المدرب يرفض اللجوء للاعبي الأكاديمية، ويرى أنه لا يوجد بين ناشئي النادي من يستطيع تعويض هذا الغياب.

وفي المقابل، تُفضل إدارة فلورنتينو بيريز عدم إنفاق أموال في الشتاء لتدبير المبالغ اللازمة لصفقتي كيليان مبابي وألفونسو ديفيز في الميركاتو الصيفي. وتؤمن أن بإمكان المدرب الاعتماد على أوريلين تشواميني في قلب الدفاع، أو ابتكار أي حل تكتيكي لسد هذا الفراغ.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ماذا حدث بعد رحيل بنزيما؟

التقرير أشار إلى أن إدارة النادي تضاعفت ثقتها في قراراتها بعد الصدام الطفيف الذي حدث مع المدرب عقب رحيل كريم بنزيما.

وبينما كان أنشيلوتي يتطلع لضم مهاجم من طراز عالمي لتعويض رحيل هداف الفريق، فضلت الإدارة استثمار أموالها لضم جود بيلينغهام لاعب الوسط القادم من بوروسيا دورتموند في صفقة ضخمة كلفت نحو 100 مليون يورو، وفي الهجوم اكتفت بالتعاقد مع المخضرم خوسيلو قادماً من إسبانيول للقيام بدور المهاجم البديل.

بيلينغهام قدّم بداية استثنائية وبات هداف الفريق في النصف الأول من الموسم الحالي.

أضاف التقرير: "في هذه الحالة، كانت نتائج الفريق الجيدة وتألق بيلينغهام لا تصب في صالح أنشيلوتي على الإطلاق، بل كانت تعزز وجهة نظر الإدارة".

صفقة بمعايير محددة

وهناك منفذ للطرفين لتجنب هذا الصدام، وهو البحث عن صفقة مناسبة بحيث يضم النادي لاعباً بجودة عالية لإرضاء أنشيلوتي، ودون تحمل أعباء مالية كبيرة ترهق النادي.

يُفكر الريال في الإعارة كحل مثالي لهذه الأزمة مثلما حدث بعد إصابة تيبو كورتوا حيث ضم النادي الحارس البديل في تشيلسي كيبا أريزابالاغا، لكنّه يدرك أن التعاقد مع لاعب بمواصفات عالية على سبيل الإعارة لن يكون سهلاً في يناير.

تصنيفات