تشيلسي يرافق ميدلسبره وفولهام لنصف نهائي كأس الرابطة

تشيلسي يهزم نيوكاسل بركلات الجزاء في ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2023 - Chelsea/x
تشيلسي يهزم نيوكاسل بركلات الجزاء في ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2023 - Chelsea/x
دبي-محمود ماهر

رافق تشيلسي جاره في غرب لندن "فولهام" إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعد فوزهما الشاق على نيوكاسل يونايتد وإيفرتون، مساء اليوم الثلاثاء، بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

وسبق تشيلسي وفولهام فريق المدرب الشاب مايكل كاريك "ميدلسبره" إلى نصف النهائي بفضل فوزه السهل على ملعب بورت فال بنتيجة 0-3، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في ختام ربع النهائي اليوم الاربعاء.

وتأخر تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج بهدف سجله كالوم ويلسون لنيوكاسل يونايتد في الدقيقة 16 من الشوط الأول، وظلت النتيجة على حالها حتى أدرك مودريك هدف التعديل 1/1 في الدقيقة 2+90، لتتحول المباراة لركلات جزاء ترجيحية شهدت تفوق تشيلسي 4-2 بعد أن أهدر كيران تريبيه ومات ريتشي الركلتين الثانية والثالثة للماكبايس.

بهذه النتيجة ودع نيوكاسل يونايتد ثاني بطولة له في أقل من أسبوعين، بعدما خسر أمام ميلان في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا على ملعب سان جيمس بارك، ليتذيل المجموعة الأولى ويفوت على نفسه التأهل للدوري الأوروبي على أقل تقدير.

وفي مباراة فولهام وإيفرتون على ملعب غوديسون بارك، تأخر أصحاب الضيافة بهدف بنيران صديقة للمهاجم الإيطالي مويز كين في الدقيقة 41، وانتظر التوفيز حتى الدقيقة 82 لتسجيل هدف التعديل عن طريق بيتو، وخلال ركلات الجزاء فاز فولهام بنتيجة 7-6، بعدما أهدر من جانبه دي كوردوفا ريد، الركلة الرابعة، بينما أهدر أمادو أونانا الركلة الخامسة لإيفرتون، وأضاع إدريسا جانا غي الركلة الثامنة.

أما فريق ميدلسبره فقد أنهى شوطه الأول أمام بورت فال بهدفين دون رد لصالحه عن طريق هوسون وروغيرس قبل أن يضيف كروكس الهدف الثالث في الدقيقة 53.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

تصنيفات