كيف كان سيميوني ينعت ميسي لتحفيز لاعبي أتلتيكو مدريد؟

فيليبي لويس وليونيل ميسي خلال مباراة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في كأس ملك إسبانيا - 7 فبراير 2017 - Reuters
فيليبي لويس وليونيل ميسي خلال مباراة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في كأس ملك إسبانيا - 7 فبراير 2017 - Reuters
دبي-الشرق

كشف الظهير الأيسر فيليبي لويس، المعتزل حديثاً، نعتاً كان يطلقه الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، على مواطنه ليونيل ميسي.

فيليبي لويس خاض مع أتلتيكو مدريد مباريات كثيرة ضد ميسي، حين كان يلعب مع برشلونة.

وقال اللاعب الدولي البرازيلي السابق: "ميسي أفضل لاعب واجهته، شاهدت كل مبارياته من 2006 إلى 2016، عندما بدأت بمواجهته".

وأضاف مازحاً: "إذا كلّفني مدربي بمراقبة ميسي، فلن أفعل أي شيء، إذ (كان المدربون) يبتكرون دوماً تكتيكات لكبحه، لكنه واصل تسجيل أهداف و(صنع) تمريرات حاسمة".

أحد هؤلاء المدربين كان سيميوني، الذي قاد أتلتيكو مدريد لإخراج برشلونة مرتين من دوري أبطال أوروبا، في موسمي 2013-2014 و2015-2016.

وتابع فيليبي لويس: "ثمة مدربون يكلّفون لاعباً بمراقبة ميسي، وآخرون يكلّفون لاعبين أو ثلاثة. في أتلتيكو، كان سيميوني يكلّف أربعة لاعبين لمراقبة ميسي. وعندما كان يسجل هدفاً، مَن كان المخطئ؟ لا أحد. أدّينا جميعاً عملنا بشكل جيد، لكنه كان ميسي".

وكشف فيليبي لويس كيف كان سيميوني يحفّز لاعبيه استعداداً لمواجهتهم النجم الأرجنتيني، قائلاً: "قبل المباريات ضد برشلونة، لم يستخدم سيميوني أبداً اسم ميسي... كان ينعته دوماً بالقزم، لئلا نخشاه عندما نكون أمامه".

صحيفة "ماركا" أوردت أن العلاقة ممتازة بين سيميوني وميسي، مضيفة أن المدرب دافع عن اللاعب، باعتباره فائزاً عادلاً بالكرة الذهبية قبل شهر. وقال آنذاك: "فاز بكأس العالم وهو الأفضل، ماذا عليه أن يفعل أيضاً؟".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات