غوارديولا لا يجزم بمشاركة هالاند في كأس العالم للأندية

بيب غوارديولا خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة بين النجم الأحمر ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا - 12 ديسمبر 2023 - AFP
بيب غوارديولا خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة بين النجم الأحمر ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا - 12 ديسمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

لم يؤكد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، مشاركة الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند في كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية.

"سيتي" يواجه الاثنين 18 ديسمبر، الفائز من المباراة بين كلوب ليون المكسيكي وأوراوا ريد دايموندز الياباني، في نصف نهائي المسابقة.

سُئل غوارديولا عن إصابة هالاند، الذي لم يشارك في المباراتين الأخيرتين للفريق، بـالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، فأجاب: "وصل اليوم، وسيواجه الأطباء وبعد ذلك سنرى. تلقى علاجاً. آمل بأن يتمكّن من السفر إلى السعودية... أعتقد بأنه لن يكون جاهزاً للعب في نهاية هذا الأسبوع" ضد كريستال بالاس في الدوري.

وأشار إلى أن إصابة المهاجم النرويجي في قدميه "ليست كسراً، بل مجرد إجهاد". وتابع: "يقول الأطباء بوجوب أن نتعامل مع الأمر يوماً بيوم أو أسبوعاً بعد أسبوع، ونرى كيف يشعر".

المدرب الإسباني وصف الجناح الإنجليزي جاك غريليش بأنه "مهم"، وزاد: "على جاك أن يطلب من نفسه التسجيل وتقديم تمريرات حاسمة والفوز بمباريات. ندرك الجودة التي يتمتع بها، في الاحتفاظ بالكرة وصنع تمريرة إضافية... نأمل بأن يتمكّن من (الوصول) إلى الإيقاع بأسرع ما يمكن، لأننا نحتاج إليه تماماً".

تصنيفات