ميلان يُقدم أجمل هدية لسان جيرمان بتدمير أحلام نيوكاسل

تشوكويزي يسجل هدف فوز ميلان على نيوكاسل في سان جيمس بارك - Reuters
تشوكويزي يسجل هدف فوز ميلان على نيوكاسل في سان جيمس بارك - Reuters
دبي-محمود ماهر

قدم ميلان الإيطالي هدية لا تُنسى لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بتحقيقه لفوز مثير على ملعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2/1، مساء اليوم الاربعاء، في إطار الجولة السادسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، لينقذ تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ 16 من المجموعة السادسة التي لقُبت بمجموعة الموت، ويخطف لنفسه ورقة التحول إلى دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي.

وودع ميلان دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الثالث بسبب فارق الأهداف المُسجلة في المواجهات المباشرة بينه وبين باريس سان جيرمان، بعد أن جمع 8 نقاط مثله مثل الفريق الفرنسي، بينما تصدر بوروسيا دورتموند الألماني المجموعة برصيد 11 نقطة، وتذيل نيوكاسل المجموعة برصيد 5 نقاط، بعدما كان المُرشح الأول للتأهل بسبب تعادله مع ميلان في سان سيرو ثم هزيمته لباريس بنتيجة 1/4 في أول جولتين.

ولم يستفد نيوكاسل من سقوط باريس سان جيرمان في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام بوروسيا دورتموند في اللقاء الذي أقيم على ملعب سيغنال إيدونا بارك، حيث كان بمقدرته بلوغ دور الـ 16 لو هزم ميلان، وذلك بفارق الأهداف المُسجلة في المواجهات المباشرة أمام باريس سان جيرمان.

نيوكاسل يُسيطر ويسجل

افتتح نيوكاسل يونايتد أهداف مباراة الليلة في الدقيقة 33 بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء للاعب البرازيلي جولينتون سكنت المقص الأيمن لحارس المرمى مايك مانيان الذي حاول عليها دون جدوى.

جاء هدف التقدم بعد سلسلة من التمريرات الأرضية الجميلة بين لاعبي نيوكاسل لتصل إلى لويس ميلي الذي مهدها أمام جولينتون ليتسلم ويسدد بكل قوة.

تسديدة جولينتون الصاروخية في مباراة ميلان ونيوكاسل بدوري أبطال أوروبا
تسديدة جولينتون الصاروخية في مباراة ميلان ونيوكاسل بدوري أبطال أوروبا - Reuters

استفاق ميلان خلال الشوط الثاني بتهديد المرمى بعدة فرص، لينجح في تعديل النتيجة 1/1 عند الدقيقة 59 بواسطة تسديدة للأميركي كريستيان بوليسيتش من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من أوليفيه جيرو.

وتسبب الهدف في صدمة كبيرة للاعبي نيوكاسل يونايتد الذين استغرقوا 10 دقائق من أجل الرد على هدف التعديل.

وتدخل المدير الفني لنيوكاسل يونايتد إيدي هاو بإجراء 3 تغييرات في الدقيقتين 62 و71 بنزول أليكسندر إيزاك وبان برن وشون لونغستاف بدلاً من جوردان وتريبيه وميلي.

وأنقذ حارس مرمى ميلان مايك مانيان هدف مؤكد في الدقيقة 69 بعد تصويبة مذهلة من البرازيلي برونو غيماريش، لمسها الحارس بأطراف أصابعه قبل أن ترتطم في العارضة وتخرج بشكل غريب!

بيولي يهزم إيدي هاو "تكتيكياً"

في الوقت الذي اتجهت فيه الأنظار نحو رد فعل لاعبي نيوكاسل، وكيفية تعاملهم مع هذا الموقف الصعب، كان المدير الفني لميلان ستيفانو بيولي يقوم بعدة تغييرات فنية وتكتيكية أدت إلى تحسن فريقه بشكل غير عادي فيما تبقى من دقائق.

وقام بيولي بإشراك توماسو بوبيجا ولوكا يوفيتش في الدقيقة 73 بدلاً من لوفتس تشيك وبوليسيتش.

وكاد رافائيل لياو يمنح ميلان التقدم في الدقيقة 80 عندما انفرد بالحارس تماماً، غير أنه سدد بثقة زائدة بباطن القدم الأيمن في الزاوية الضيقة، لترتطم الكرة في القائم وتخرج ركلة مرمى، علماً بأنه كان يستطيع اختيار الحل الأسهل بتسديد الكرة في الزاوية البعيدة بدلاً من تسديدها في الزاوية الضيقة!

واتضح لستيفانو بيولي بعد فرصة رافا لياو أن نيوكاسل قرر الاندفاع بشكل غير محسوب للخطوط الأمامية من أجل تسجيل هدف الفوز، ليقرر إجراء المزيد من التغييرات الهجومية بسحب يونس موسى وأوليفيه جيروا للدفع بالثنائي السريع تشوكويزي ونوا أوكافور في الدقيقة 83.

وبالفعل نجح تصور بيولي، فبعد دقيقة واحدة على نزوله، ومن أول لمسة، استطاع النيجيري صامويل تشوكويزي تسجيل هدف تقدم ميلان في الدقيقة 84 بتسديدة مقوسة مذهلة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية من البديل الآخر أوكافور، عانقت أقصى يمين الحارس!

وخلال الدقائق الثلاث الأخيرة عاد القائم الأيسر ليتعاطف مع نيوكاسل بالتصدي لتسديدة رائعة من أوكافور الذي قلب المباراة تماماً بعد مشاركته.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات