هل يوقف الأهلي سلسلة هزائمه أمام الرائد في الدوري السعودي؟

رياض محرز لدى وصول بعثة الأهلي إلى الطائف لمواجهة الرائد في الدوري السعودي - 8 ديسمبر 2023 - X/@ALAHLI_FC
رياض محرز لدى وصول بعثة الأهلي إلى الطائف لمواجهة الرائد في الدوري السعودي - 8 ديسمبر 2023 - X/@ALAHLI_FC
دبي-الشرق

يسعى نادي الأهلي إلى كبح الرائد، الذي فاز في آخر 3 مواجهات بينهما في دوري المحترفين، وتحقيق نصره الرقم 200 في المسابقة.

الأهلي يستضيف الرائد في المرحلة 16 من دوري روشن السعودي، ويحتلّ المركز الرابع برصيد 30 نقطة، في مقابل 12 لخصمه في المركز 17 ما قبل الأخير.

فاز الأهلي 19 مرة على الرائد، في مقابل 6 انتصارات للأخير، وتعادلا في 3 مباريات خلال 28 مواجهة بدوري المحترفين، لكنه حقق 3 انتصارات في آخر 8 مواجهات، بعد تحقيقه 9 انتصارات متتالية قبل ذلك في المسابقة، وفقاً لشبكة "أوبتا" للإحصاءات.

وحقق الأهلي ضد الرائد (19) أكبر عدد من انتصاراته بدوري المحترفين، كما سجّل في مرماه أكبر عدد من الأهداف (60). لكن الرائد أكثر فريق سجّل أهدافاً على أرض الأهلي في تاريخ الدوري، برصيد 21 هدفاً.

الأهلي لم يخسر في آخر 8 مباريات له على أرضه بدوري المحترفين، ولم يتجنّب الخسارة في 9 مباريات متتالية على ملعبه في المسابقة، منذ مارس-ديسمبر 2012.

كما أن الأهلي هو أحد 3 فرق لم تخسر أي مباراة على أرضها هذا الموسم، إلى جانب الهلال وضمك. في المقابل، فقط أبها (1) حصد نقاطاً خارج أرضه هذا الموسم أقلّ من الرائد (3).

الرائد لم يفز في آخر 12 مباراة له خارج أرضه بدوري المحترفين، إذ تعادل في خمس وخسر سبعاً، وهذه ثاني أطول سلسلة مشابهة له في تاريخ المسابقة. لكن النادي فاز في آخر 3 مواجهات على الأهلي بدوري المحترفين.

ويتطلّع الأهلي إلى تحقيق نصره الرقم 200 في دوري المحترفين، بحيث يصبح الفريق الرابع الذي يحقق ذلك، بعد الهلال والنصر والاتحاد.

 

تصنيفات