مونديال الناشئين.. فرنسا تقلب الطاولة على مالي وتبلغ النهائي

لاعبو فرنسا يحتفلون بتسجيل الهدف الثاني في مرمى مالي بنصف نهائي كأس العالم تحت 17 عاماً - 28 نوفمبر 2023 - X/@FFF
لاعبو فرنسا يحتفلون بتسجيل الهدف الثاني في مرمى مالي بنصف نهائي كأس العالم تحت 17 عاماً - 28 نوفمبر 2023 - X/@FFF
سوراكارتا-الشرقأ ف ب

لحق منتخب فرنسا بنظيره الألماني إلى نهائي كأس العالم تحت 17 عاماً، بفوزه على منتخب مالي 2-1، في المباراة الثانية من نصف النهائي، التي احتضنها ملعب ماناهان في مدينة سوراكارتا الإندونيسية.

وهذه المرة الثانية التي تبلغ فيها فرنسا النهائي بعد 2001، عندما تمكّنت من حصد لقب البطولة على حساب نيجيريا بثلاثية نظيفة. في ترينيداد وتوباغو.

وكان منتخب ألمانيا أول المتأهلين للنهائي بعد الفوز على الأرجنتين بركلات الترجيح 4-2.

ويلعب النهائي بين فرنسا وألمانيا السبت المقبل، في نهائي أوروبي للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بعد نهائي 2017 الذي جمع بين إنجلترا وإسبانيا.

تقدّمت مالي بهدف إبراهيم ديارا في 45+4، بعد أن تابع كرة عائدة من الدفاع، لكنها تعرّضت لصفعة قوية مطلع الشوط الثاني مع طرد سليمان سانوغو في الدقيقة 55.

استغل المنتخب الفرنسي النقص العددي، فسجّل هدفين عن طريق إيفان تيتي بكرة رأسية من داخل المنطقة في الدقيقة 56 واسماعيل بونيب من ركلة حرة أرضية في الدقيقة 69.

وتحمل نيجيريا الرقم القياسي في عدد الألقاب بـ5 من أصل 8 مباريات نهائية، متقدمة على البرازيل (4 ألقاب)، وكل من غانا والمكسيك (لقبان)، فيما حققت السعودية أفضل نتيجة عربية عندما أحرزت لقب 1989 في اسكتلندا.

وكانت البطولة مقرّرة في البيرو، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرّر سحب الاستضافة منها لفشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة للاستضافة في الوقت المحدّد. واختيرت اندونيسيا دولة بديلة فيي يونيو الماضي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات