أرسنال يستغل تعادل مان سيتي وليفربول ويتصدر الدوري الإنجليزي

فرحة لم تكتمل للاعبي أرسنال بهدف ملغي أمام برينتفورد في البريميرلييغ 25-11-2023 - Reuters
فرحة لم تكتمل للاعبي أرسنال بهدف ملغي أمام برينتفورد في البريميرلييغ 25-11-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

نجح أرسنال في تحقيق الفوز خارج قواعده أمام برينتفورد، مساء اليوم السبت، بهزيمته بنتيجة 0-1 في إطار مباريات الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليقتنص فرصة تصدر جدول ترتيب البريميرلييغ بعد تعادل منافسيه على الصدارة "مانشستر سيتي وليفربول" في مباراة القمة بافتتاح الجولة على ملعب الاتحاد بنتيجة 1/1.

تقدم أرسنال في نتيجة المباراة بهدف أحرزه اللاعب البلجيكي لياندرو تروسارد، إلا أن حكم تقنية الفيديو المساعد (الفار) ألغاه بداعي التسلل.

وانتظر المدفعجية حتى الدقيقة 88 للاحتفال بهدف الفوز الذي تكفل بتسجيله المهاجم الدولي الألماني كاي هافيرتز بعد تلقيه تمريرة من الإنجليزي بوكايو ساكا.

ودخل المدير الفني لنادي أرسنال "ميكيل أرتيتا" هذه المباراة بتشكيلة أساسية مكونة من "آرون رامسدال - تومياسو - ويليام صاليبا - غابرييل - زينشينكو - أوديغارد - ديكلان رايس - تروسارد - بوكايو ساكا - غابرييل مارتينيلي - غابرييل جيسوس".

على الجانب الآخر قاد هداف منتخب الكونغو الديمقراطية "يوان ويسا" خط هجوم برينتفورد جنباً إلى جنب النجم الكاميروني ريان مبيومو.

كما تواجد في تشكيلة المدرب توماس فرانك كل من "مارك فليكين - فيتالي جانيلت - مي - بينوك - أجير - سامان قدوس - نورغارد - أونيكا - يارموليوك".

بهذه النتيجة تقدم أرسنال من المركز الثالث برصيد 27 نقطة إلى المركز الأول برصيد 30 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الثاني، وبفارق نقطتين عن ليفربول الثالث.

أما فريق برينتفورد الذي كان قد حقق 3 انتصارات في الجولات الثلاث الماضية من الدوري الإنجليزي، فقد تراجع للمركز ال11 برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن تشيلسي العاشر، وبفارق 9 نقاط (مؤقتاً) عن المركز الخامس الذي يحتله نادي أستون فيلا.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

تصنيفات