تشافي يطالب بركلة جزاء... ويحضّ لاعبيه على "تغيير ذهنيتهم"

مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز يساجل الحكم خوسيه لويس مونويرا مونتيرو خلال مباراة ضد رايو فايكانو - 25 نوفمبر 2023 - Reuters
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز يساجل الحكم خوسيه لويس مونويرا مونتيرو خلال مباراة ضد رايو فايكانو - 25 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، أن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء بعد خطأ على البرازيلي رافينيا، خلال المباراة التي خسرها فريقه 0-1 أمام رايو فايكانو في الدوري الإسباني، وحضّ لاعبيه على "تغيير ذهنيتهم" إذا أرادوا تحقيق ألقاب.

تشافي رأى أن برشلونة "سيطر في الشوط الثاني وصنع فرصاً" للتسجيل، مضيفاً: "يجب أن نفوز بهذه المباريات. علينا أن نجري نقداً ذاتياً ونتحسّن كثيراً. إهدار الأهداف يعاقبنا كثيراً".

وتابع أن هدف رايو فايكانو قد يكون من تسلّل، لافتاً إلى إبلاغه بأن "هناك ركلة جزاء ضد رافينيا". وزاد: "ستقولون إنني أبحث عن أعذار، لكنها ركلة جزاء واضحة. لم يحالفنا الحظ في قرارات الحكام... هذا ليس عذراً. إنها ركلة جزاء واضحة".

واستدرك: "على المرء أن ينتقد نفسه ويلعب بشكل أفضل ويتمتع بالاستمرارية".

سُئل تشافي عمّا يقلقه أكثر، فأجاب: "الذهنية. يجب أن نجري نقداً ذاتياً. أنا أوّلهم". وأضاف: "الفوز بالدوري وكأس السوبر قلّل (مستوى) ذهنيتنا، ولا يمكننا السماح بذلك. علينا أن نغيّر ذهنيتنا إذا أردنا الفوز بألقاب".

واعتبر أن "الانتقادات أمر طبيعي وأتفهّم ذلك"، وزاد: "لدينا الوقت للتحسّن وانتقاد الذات".

ورأى أن الهولندي فرينكي دي يونغ، العائد من الإصابة، "افتقر إلى الإيقاع"، مستدركاً: "إنه لاعب مهم بالنسبة إلينا، ويفهم اللعبة جيداً... سيساعدنا".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

تصنيفات