خطأ إداري فادح يهدّد فرنسا بالإقصاء من كأس العالم للناشئين

منتخب فرنسا للناشئين تحت 17 عاماً في مونديال إندونيسيا 2023 - getfootballnewsfrance/web
منتخب فرنسا للناشئين تحت 17 عاماً في مونديال إندونيسيا 2023 - getfootballnewsfrance/web
دبي-الشرق

قدم الاتحاد السنغالي لكرة القدم طلب رسمي إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بإقصاء منتخب فرنسا من بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً، المقامة حالياً في إندونيسيا، بسبب خطأ إداري يتعلق بمشاركة اللاعب يانيس إيسوفو في 3 مباريات بدور المجموعات، رغم مشاركته في تصفيات نفس البطولة مع منتخب بلده الأصلي "النيجر".

وتنص المادة رقم 24 من لوائح فيفا المتعلقة باللاعبين مزدوجي الجنسية، على منع اللاعبين من تمثيل دولتين في نفس البطولة.

وأكد موقع سبورت نيوز إفريقيا أن يانيس إيسوفو شارك بالفعل في 3 مباريات مع منتخب النيجر تحت 17 عاماً في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم للناشئين 2023.

واستعان موقع سبورت نيوز إفريقيا بسجل مباريات يانيس إيسوفو مع منتخب النيجر تحت 17 عاماً من موقع ترانسفير ماركت العالمي.

ورغم مشاركته في تصفيات البطولة، تم اختيار يانيس إيسوفو للتواجد في تشكيلة منتخب فرنسا للناشئين المشاركة في نهائيات كأس العالم 2023، واستطاع اللاعب صناعة هدفين خلال دور المجموعات ليساهم في التأهل لدور الـ 16.

خطاب الاتحاد السنغالي لكرة القدم الموجه إلى فيفا للمطالبة بإقصاء فرنسا من مونديال الناشئين 2023
خطاب الاتحاد السنغالي لكرة القدم الموجه إلى فيفا للمطالبة بإقصاء فرنسا من مونديال الناشئين 2023 - SenegalFC/x

وفازت فرنسا على السنغال بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي لمباراة دور الـ 16، لتلاقي أوزبكستان التي فجرت مفاجأة كبيرة بإقصاء إنجلترا بنتيجة 1/2 هذا الأسبوع.

لكن مصير مباراة فرنسا ضد أوزبكستان، وعودة بعثة السنغال إلى داكار، كلها أمور ستظل معلقة لحين انتهاء فيفا من التحقيق في قضية اللاعب يانيس إيسوفو خلال الساعات القليلة القادمة، للتعرف على مدى قانونية مشاركته مع الديوك خلال دور المجموعات من عدمها، وأحقية فرنسا في خوض مباراة ربع النهائي بدلاً من السنغال.

تصنيفات