ماغواير يدعو برلمانياً غانياً لزيارة أولد ترافورد بعد اعتذاره

هاري ماغواير مدافع فريق مانشستر يونايتد في مباراة فريقه أمام فولهام - 4 نوفمبر 2023 - Reuters
هاري ماغواير مدافع فريق مانشستر يونايتد في مباراة فريقه أمام فولهام - 4 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

قدم أحد نواب البرلمان الغاني اعتذاراً رسمياً إلى المدافع الدولي الإنجليزي هاري ماغواير، قائدفريق مانشستر يونايتد السابق، بعدما أضطر لاستخدام اسمه من أجل السخرية من نائب الرئيس الغاني، في وقت سابق.

وحسب الحساب الرسمي لقناة "ESPN" على منصة "إكس"، فقد اعتذر البرلماني الغاني (إسحاق أدونغو) لهاري ماغواير مشيداً بمستواه في الوقت الراهن حيث صنع وسجل أهدافاً أثرت بالإيجاب على مسيرة فريقه المفضل مانشستر يونايتد.

وقال أدونغو خلال إحدى جلسات البرلمان "في العام الماضي تسرعت في المقارنة بين محمودو بوميا وهاري ماغواير.. سيدي رئيس مجلس النواب، أعتذر الآن لهاري ماغواير".

وأضاف "سيدي الرئيس، لقد غضبت بشدة عندما استخدمت اسم هاري ماغواير كمثال.. اليوم، تجاوز ماغواير ذلك، وأصبح يُسجل الأهداف لمانشستر يونايتد".

ورد ماغواير على فيديو الاعتذار الرسمي الذي قدمه البرلماني الغاني إسحاق أدونغو عبر تغريدة بحسابه على منصة "إكس"، تضمنت دعوة لتواجده في ملعب مانشستر يونايتد، قائلاً: "تم قبول اعتذار النائب إسحاق أدونغو.. نراكم في أولد ترافورد قريباً".

ماذا حدث بين ماغواير والبرلماني الغاني؟

ترجع قصة إسحاق أدونغو مع هاري ماغواير، عندما هاجم نجم دفاع إنجلترا في مونديال 2018، خلال جلسة في البرلمان الغاني، باستعمال اسم ماغواير للاحتجاج على محمد باوميا نائب رئيس دولة غانا، وعضو تطوير الاقتصاد.

ووصف إسحاق أدونغو النائب محمد باوميا بمدافع مانشستر يونايتد الذي كان يظهر في تلك الفترة بمستوى كارثي خاصةً مع نادي مانشستر يونايتد، وهو الأمر الذي أدى لنزع شارة القيادة منه ووضعه على دكة البدلاء بقرار من المدير الفني للنادي إريك تن هاغ.

وقال أدونغو آنذاك " باوميا يشكل تهديداً على الاقتصاد في غانا، تماماً كما يفعل هاري ماغواير مع الأندية التي يلعب في صفوفها".

واختتم حديثه "هو يشكل تهديداً على دفاعات فريقه باستمرار عوضاً عن مساعدتهم".

اقرأ أيضاً: أوبتا: ماغواير أسوأ لاعب في مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاغن

تصنيفات