إسبانيا تتصدر مجموعتها في تصفيات "يورو 2024"... وتخسر غافي

غافي يخرج باكياً من الملعب بعد إصابته خلال مباراة بين إسبانيا وجورجيا في تصفيات "يورو 2024" - 19 نوفمبر 2023 - AFP
غافي يخرج باكياً من الملعب بعد إصابته خلال مباراة بين إسبانيا وجورجيا في تصفيات "يورو 2024" - 19 نوفمبر 2023 - AFP
مدريد-رويترزأ ف ب

احتفظت إسبانيا بصدارة المجموعة الأولى، بعدما ضمنت تأهلها مع اسكتلندا إلى نهائيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، لكنها قد تخسر لاعب الوسط غافي لفترة طويلة.

إسبانيا هزمت ضيفتها جورجيا 3-1، بواسطة روبن لو نورمان في الدقيقة الرابعة وفيران توريس في الدقيقة 55 ولوكا لوكوشفيلي خطأً في مرماه بالدقيقة 72، في مقابل هدف لخفيتشا كفاراتسخيليا في الدقيقة 10.

وتعرّض غافي، لاعب وسط برشلونة، لإصابة خطرة خلال المباراة، إذ خرج من الملعب في الدقيقة 26، علماً أن أطباء المنتخب عاينوه سابقاً إثر تلقيه ضربة من لاعب جورجي، وسمحوا له باللعب مجدداً.

لكنه خرج من الملعب مرة أخرى وهو يبكي، وأوردت وسائل إعلام إسبانية أن الطاقم الطبي للمنتخب يخشى إصابته بقطع في الرباط الصليبي بركبته اليمنى.

وإذا تأكد ذلك، يُرجّح أن ينتهي موسم غافي، وألا يشارك في "يورو 2024" والألعاب الأولمبية في باريس.

اسكتلندا والنرويج

تخلّفت اسكتلندا مرتين أمام ضيفتها النرويج، ثم تقدّمت قبل أن تكتفي بالتعادل 3-3.

سجل لاسكتلندا جون ماكغين في الدقيقة 13 من ركلة جزاء وليو أوستيغارد في الدقيقة 33 خطأً في مرماه وستيوارت أرمسترونغ في الدقيقة 59.

أهداف النرويج التي غاب عنها نجمها إيرلينغ هالاند بسبب الإصابة، سجلها آرون دونوم في الدقيقة الثانية ويورغن ستراند لارسن في الدقيقة 20 والبديل المغربي الأصل محمد اليونسي في الدقيقة 86.

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 21 نقطة في الصدارة، بفارق 4 نقاط عن اسكتلندا. واحتلت النرويج المركز الثالث برصيد 11 نقطة، بفارق 3 نقاط عن جورجيا، فيما تذيّلت قبرص الترتيب بلا نقاط.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"