فيتوريا: اختياراتي لأسباب فنيّة.. ولست مهتماً بتحقيقات الأندية

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر خلال مؤتمر صحفي قبل مواجه جيبوتي في تصفيات كأس العالم - 15 نوفمبر 2023 - X/EFA
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر خلال مؤتمر صحفي قبل مواجه جيبوتي في تصفيات كأس العالم - 15 نوفمبر 2023 - X/EFA
دبي-الشرق

قال روي فيتوريا مدرب منتخب مصر إنه غير مهتم بنتائج التحقيقات التي تجريها الأندية مع اللاعبين، مؤكداً أن اختياراته لقائمة المنتخب تكون لأسباب فنية في المقام الأول.

استدعى فيتوريا أحمد فتوح ومحمد صبحي لمعسكر منتخب مصر رغم إيقافهما من نادي الزمالك وخضوعهما للتحقيق لأسباب انضباطية.

ويستعد "الفراعنة" لمشوار تصفيات كأس العالم 2026. البداية ستكون يوم الخميس أمام جيبوتي في الجولة الأولى بالقاهرة، قبل السفر إلى ليبيريا لمواجهة المنتخب السيراليوني في الجولة الثانية.

قال فيتوريا في مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء: "لست مهتماً بنتائج تحقيقات الأندية. أنا مهتم فقط بعملي. أسعى لخق بيئة مناسبة داخل معسكر المنتخب". وأضاف: "فتوح وصبحي ستتحدد مشاركتهما مع المنتخب وفقاً لجاهزيتهما الفنية".

وتحدث المدرب أيضاً عن المهاجم مروان حمدي الذي تعرض لغرامة مالية ضخمة بالإضافة إلى إيقافه من نادي المصري، مؤكداً أن استبعاد اللاعب جاء لأسباب فنية في المقام الأول.

وأضاف فيتوريا: "لدينا مصطفى محمد وعمر مرموش ومحمد شريف في هذا المركز. اللاعبون الثلاثة يقدمون أداءً جيداً مع أنديتهم".

 

شيكابالا وعبدالله السعيد

وبسؤاله عن أسباب عدم استدعاء المخضرمين عبدالله السعيد (38 عاماً) ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (37 عاماً) أكد المدرب البرتغالي أنه يكن احتراماً كبيراً للثنائي لكنّه يُفضل انضمام عناصر شابة للمنتخب لمنحه المزيد من الحيوية.

وقال فيتوريا عن مباراتي جيبوتي وسيراليون: "نمر بظروف خاصة بسبب ضيق الوقت بين المباراتين، لكننا سنحارب من أجل تحقيق الفوز. نملك فريقاً قوياً لديه الحلول في مثل هذه المواقف. هدفنا الأساسي تحقيق الفوز أمام جيبوتي وسيراليون".

وأتم "لا نريد التفريط في أي نقطة خلال التصفيات. نسعى للفوز بجميع المباريات".

وتلعب مصر في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب جيبوتي وسيراليون منتخبات.. بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا.

تصنيفات