عقبات كثيرة في طريق أرسنال للتعاقد مع نجم أستون فيلا

دوغلاس لويز لاعب أستون فيلا يحتفل بالتسجيل في شباك برينتفورد - 22 أبريل 2023 - Reuters
دوغلاس لويز لاعب أستون فيلا يحتفل بالتسجيل في شباك برينتفورد - 22 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يولي أرسنال اهتماماً كبيراً بدوغلاس لويز لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي، ويتطلع لضم اللاعب إلى صفوفه في يناير المقبل لكنّ الصفقة، وفقاً لتقارير صحفية، تواجه العديد من العقبات.

ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال من كبار المعجبين بلاعب الوسط البرازيلي، وحاول النادي ضمه العام الماضي لكنّه أخفق في ظل تمسك الفيلانز باللاعب.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

لاعب ارتكاز بدلاً من مهاجم

وفقاً لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن أرتيتا عدّل خططه في انتقالات الشتاء ليجعل الأولوية التعاقد مع لاعب ارتكاز بدلاً من مهاجم.

كانت الأنظار في البداية متوجهة صوب إيفان توني مهاجم بربينتفورد الذي ينتهي إيقافه بسبب المراهنات في يناير المقبل، لكنّ المدرب الإسباني أخبر الإدارة أن التحرك في الميركاتو الشتوي يجب أن يكون لتعزيز وسط الملعب.

وفقد أرسنال خدمات لاعبه الغاني توماس بارتي بسبب الإصابة التي من المرجح أن تُغيّبه حتى نهاية العام الحالي، وإذا لحق بارتي بمنتخب بلاده في كأس الأمم فسيمتد الغيب فترة أطول ولن يعود للغانرز قبل فبراير.

في الوقت نفسه، لا يحظى محمد النني لاعب الوسط المصري بثقة كبيرة من المدرب الإسباني الذي اكتفى بمنحه دقائق معدودة منذ بداية الموسم الحالي.

وخسر أرسنال في المباريات الأخيرة خدمات لاعب الوسط المهاجم مارتن أوديغارد بسبب الإصابة.

تابع أحدث أخبار أرسنال

عقبات كثيرة واهتمام كبير

يعد دوغلاس لويز من العناصر الأساسية في تشكيل المدرب أوناي إيمري. وأبدى النادي، الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري، تمسكاً شديداً بخدمات اللاعب حين حاول أرسنال ضمه في وقت سابق.

المصدر نفسه أشار إلى أن الفيلانز لن يسمح برحيل اللاعب البرازيلي في يناير لأن هذا يهدد موسم الفريق بشكل واضح، وإذا ضغط اللاعب للرحيل فلن يسمح بخروجه إلا بمقابل مادي كبير.

وهنا عقبة أخرى أمام أرسنال الذي يكافح للتوائم مع متطلبات اللعب المالي النظيف حيث أنفق النادي أموالاً ضخمة في الموسمين الماضيين لتعزيز قوامه، واضطر أرسنال للتعاقد مع الحارس ديفيد رايا على سبيل الإعارة خوفاً من خرق القواعد المالية.

"ميرور" قالت إن النادي قد يضطر لبيع بعض لاعبيه لتمويل صفقة دوغلاس لويز. ومن الأسماء المرشحة الحارس آرون رامسديل ولاعب الوسط إيميل سميث رو.

وذكرت الصحيفة أن قائمة المعجبين بلويز في أرسنال لا تضم المدرب الإسباني فحسب لكنّ يأتي في مقدمتها البرازيلي إيدو المدير الرياضي للنادي، الذي تربطه علاقة قوية بوكيل اللاعب.

فرحة لاعب أستون فيلا دوغلاس لويز بالهدف الثاني في شباك توتنهام - 1 يناير 2023
فرحة لاعب أستون فيلا دوغلاس لويز بالهدف الثاني في شباك توتنهام - 1 يناير 2023 - Getty

تصنيفات