ليفركوزن يطارد "العلامة الكاملة" في الدوري الأوروبي

لاعبو باير ليفركوزن الألماني يحتفلون بالتسجيل أمام كاراباخ بالدوري الأوروبي - 26 أكتوبر 2023 - REUTERS
لاعبو باير ليفركوزن الألماني يحتفلون بالتسجيل أمام كاراباخ بالدوري الأوروبي - 26 أكتوبر 2023 - REUTERS
كيشيناو-أ ف ب

يتطلع باير ليفركوزن الذي يقدم أفضل مواسمه منذ حوالى 20 عاماً، إلى الاحتفاظ بالعلامة الكاملة وحسم تأهله مبدئياً عندما يحل ضيفا على كاراباخ في الدوري الأوروبي.

ولا يزال فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو صامداً في صدارة ترتيب الدوري الألماني بعد مرور 10 مراحل بـ28 نقطة من دون أي خسارة، وبتسعة انتصارات وتعادل وحيد كان أمام حامل اللقب بايرن ميونيخ.

أوروبياً، واصل ليفركوزن عروضه الكبيرة وتمكن من الفوز بمبارياته الثلاث وكان آخرها على قره باغ نفسه بنتيجة مذلّة 5-1 قبل أسبوعين ليحتل صدارة المجموعة الثامنة بتسع نقاط بفارق 3 نقاط عن كاراباخ، وست عن مولده النرويجي.

ويعوّل ليفركوزن دائماً على تألق فيكتور بونيفاس ويوناس هوفمان وأليكس غريمالدو الذين سجلوا 17 هدفاً معاً في الدوري حتى اللحظة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

المجموعة الحديدية

وتتجه الأنظار بشكل خاص للمجموعة الأولى التي تشهد منافسة محتدمة، حيث تتجدد المواجهة بين أولمبياكوس اليوناني ووست هام الإنجليزي.

ويدور صراع كبير بينهما وفرايبورغ الألماني على أول مقعدين، حيث قلب الفريق اليوناني الطاولة على منافسه وست هام متصدر المجموعة (6 نقاط) وتغلب عليه في الجولة الماضية 2-1.

وسيطمح وست هام إلى الثأر على أرضه والاحتفاظ بصدارة المجموعة التي يتشاركها مع فرايبورغ الألماني، فيما يطمح أولمبياكوس (4 نقاط) إلى تجديد فوزه واحتلال أحد المركزين الأولين.

من جهته، يواجه فرايبورغ الألماني نظيره باتشكا توبولا الصربي متذيل ترتيب المجموعة مع فرصة كبيرة لتعزيز رصيده.

تصنيفات