برشلونة -شاختار.. أرقام قبل المواجهة الأوروبية المتجددة

فيرمين لوبيز يحتفل مع زملائه في برشلونة بهدفه في شباك شاختار ضمن دوري أبطال أوروبا  - AFP
فيرمين لوبيز يحتفل مع زملائه في برشلونة بهدفه في شباك شاختار ضمن دوري أبطال أوروبا - AFP
دبي-الشرق

يسعى نادي برشلونة لإغلاق باب المفاجآت بشكل كامل والتأهل للدور المقبل، عندما يحل ضيفاً على نادي شاختار الأوكراني، في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا.

ويحتل نادي برشلونة المركز الأول بتسع نقاط بعد 3 انتصارات متتالية على منافسيه في المجموعة.

في هذا التقرير نسلط الضوء على أبرز الأرقام قبل مواجهة النادي الكتالوني وشاختار وفقاً لاحصاءات "أوبتا":

- خسر شاختار دونيتسك في 5 من آخر 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة (فاز مرتين)، وهو أكبر عدد من الهزائم أمام فريق في المسابقة، إلى جانب ريال مدريد.

- فاز برشلونة في آخر 4 مباريات أوروبية ضد شاختار دونيتسك (واحدة في كأس السوبر، و3 في دوري أبطال أوروبا). ويتطلع النادي الكتالوني إلى التغلب عليه مرتين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

- فاز برشلونة بأول 3 مباريات له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. لقد فاز فقط بأول 4 مباريات في دور المجموعات في موسمين 2002-2003 و2020-2021.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

- لم يحقق شاختار دونيتسك أي فوز في آخر 7 مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا (تعادل في 4 وخسر في 3).

- تقام هذه المباراة على ملعب فولكسباركستاديون في هامبورغ، ألمانيا. وواجه برشلونة فريقاً غير ألماني فقط في مباراة لعبت في ألمانيا مرة واحدة من قبل، بفوزه على يوفنتوس 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 في برلين.

- إذا سجل في هذه المباراة يمكن أن يصبح هيورهي سوداكوف لاعب شاختار ثاني أصغر لاعب أوكراني يسجل في مباراتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا (21 عاماً و67 يوماً)، خلف أندريه شيفتشينكو فقط في عام 1997 مع دينامو كييف (21 عاماً ويومان).

اقرأ أيضاً:

تصنيفات