ديربي لندن.. 7 أرقام تكشف طبيعة الصراع بين توتنهام وتشيلسي

سون هيونغ مين مهاجم توتنهام في مباراة فريقه أمام ليفربول - 30 سبتمبر 2023 - Reuters
سون هيونغ مين مهاجم توتنهام في مباراة فريقه أمام ليفربول - 30 سبتمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يُسدل الستار على منافسات الجولة 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بمباراة الديربي المثيرة بين توتنهام وتشيلسي، يوم الاثنين.

تباين أداء الفريقين في الجولات العشر الماضية، حيث قام كل فريق بتغيير مدربه، لكنّ الفارق بين نتائج توتنهام مع أنجي بوستيكوغلو ونتائج تشيلسي مع ماوريسيو بوتشيتينو كبير للغاية.

صاحب الأرض حصد 26 نقطة من 8 انتصارات وتعادلين ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أكثر.

أما الضيف تشيلسي، الذي أنفق مبالغ طائلة لتجديد قوامه، يحتل المركز 12 برصيد 12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات و4 هزائم.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

نسلط الضوء في هذا التقرير على 7 أرقام بارزة تخص الديربي المنتظر وفقاً لإحصاءات "أوبتا":

- 4.. منذ أول مباراة خاضها بالدوري بعد إقالة المدرب غراهام بوتر في أبريل الماضي. لم يحقق تشيلسي سوى 4 انتصارات فقط، وهو الأقل بين فرق المسابقة منذ ذلك الحين.

- 8.. أنهى توتنهام في فبراير الماضي سلسلة من النتائج السلبية أمام تشيلسي امتدت 8 مباريات، خسر فيها 6 مرات وتعادل مرتين. وفي فبراير حقق أخيراً الفوز بهدفين دون رد.

- 9.. أشرك تشيلسي منذ بداية الموسم الحالي 9 لاعبين أعمارهم 21 عاماً أو أقل. ومنحهم 2941 دقيقة وهو رقم لم يتكرر في تاريخ الدوري الإنجليزي للاعبين في مثل هذا العمر خلال الجولات العشر الأولى من المسابقة.

- 10.. حافظ أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام على سجل الفريق دون هزيمة في أول 10 مباريات. وهي أفضل بداية لمدرب في تاريخ البريميرليغ.

- 14.. حقق تشيلسي 14 انتصاراً خارح ملعبه على توتنهام. وهو ثاني أكثر الأندية تفوقاً على سبيرز على ملعبه بعد مانشستر يونايتد الذي حقق 15 انتصاراً.

- 15.. خسر تشيلسي 15 مباراة منذ بداية العام الحالي 2023. أقل بمباراة واحدة مما خسره الفريق في العامين الماضيين. وأسوأ سجل له شهد خسارته 20 مباراة في عام واحد، وكان ذلك عام 1994.

- 51.. سجل تشيلسي 51 هدفاً خارج ملعبه في شباك توتنهام. وهو أكثر فريق هز شباك سبيرز على ملعبه بين أندية الدوري الإنجليزي.

تصنيفات